الصفحة الرئيسية

ندوة تعريفية حول آلية عمل اللجنة العليا للمناقصات - صنعاء


07/08/2012 

عقدت اليوم باللجنة العليا للمناقصات والمزايدات ندوة تعريفية حول آلية عمل اللجنة العليا للاستشاريين المتأهلين للعمل فيها وفق إجراءات تنافسية.
وفي الندوة رحب عضو اللجنة العليا للمناقصات المهندس فوزي مجاهد بالاستشاريين المؤهلين وعددهم 28 شخصا في عدد من المجالات الفنية للاستعانة بهم للعمل في اللجنة العليا للمناقصات..مشيرا الى ان عمل الاستشاريين سيكون في مواضيع محددة بعد رفعها من الجهات صاحبة المشاريع والتأكد من مطابقة الإجراءات لأحكام القانون .
وأكد المهندس فوزي ان وثائق المناقصات لا تقبل التعديل والتغيير في أجزاء كثيرة منها..مشيرا الى أهمية ان تكون توصية الاستشاري مبينة لمبررات وأسباب الرأي المرفوع حول الموضوع الذي قام بدراسته.
ولفت إلى أنه سيتم تكليف بعض الاستشاريين في المساهمة في إعداد وثائق تخصصية في بعض المجالات التي هي بحاجة الى وثائق خاصة بها .
واستعرض أمين عام اللجنة العليا للمناقصات أنعم الشهاري ورقة حول إنشاء اللجنة العليا للمناقصات وتشكيلها والمهام والاختصاصات وهيكلية اللجنة وآليات عملها ومدونة السلوك الواجب الالتزام بها أثناء العمل في اللجنة.
لافتا الى ان الاستشاريين سيكون لهم الأولوية في برامج التدريب والتأهيل التي ستنفذها اللجنة خلال الفترة القادمة لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في مجال المشتريات.
فيما استعرض رئيس الجهاز الفني باللجنة العليا للمناقصات المهندس يحيى الأشول سير العمل ومكونات الجهاز الفني والوحدات التابعة له..مشيرا إلى ان عمل الاستشاريين يتمثل في مراجعة الإجراءات التي قامت بها الجهات سواء من حيث إعداد وثيقة المناقصة وتحديد الاحتياج ودراسة الجدوى وجميع الإجراءات باستقلالية وحيادية.
من جانبهم تطرق رؤساء الوحدات بالجهاز الفني باللجنة العليا للمناقصات الى سير العمل في وحدات التوريدات والأشغال والخدمات الاستشارية ووحدة الوثائق والإجراءات التي تتم في عمل الوحدات الخاصة بإجراءات المناقصات.
وتم الرد على ملاحظات واستفسارات الاستشاريين من قبل المختصين في اللجنة العليا للمناقصات حول جميع الجوانب المتعلقة بالعمل.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن