الصفحة الرئيسية

لقاء تنسيقي بعنوان "النظافة سلوك حضاري" - صنعاء


14/08/2012 

وخلال اللقاء أشار أمين العاصمة هلال إلى أن عمل النظافة ليس من الأعمال الشكلية التي ينظر إليها البعض بل تندرج ضمن الأخلاقيات الأساسية والإنسانية التي تتحلى بها المجتمعات .
وحث أمين العاصمة المبادرات الشبابية بتضمين حملاتها على برامج توعوية تستهدف التجار والمحال التجارية والأسواق بأهمية النظافة كسلوك حضاري وجزء لا يتجزأ من المظهر الجمالي للعاصمة صنعاء.
من جانبه أكد منسق المبادرات الشبابية بأمانة العاصمة مجيب الفاتش أن اللقاء التنسيقي الأول للمبادرات الشبابية مع أمين العاصمة سيتضمن خارطة عمل تحدد مناطق نظافة نموذجية بعدد من مديريات الأمانة.
وأشار إلى أن عدد المشاركين في الحملات التي ستبدأ خلال اليومين القادمين نحو 200 شاب وشابة من 20 مبادرة شبابية، وستستهدف أسواق صنعاء القديمة ـ شارع تعز ـ شارع جمال ـ شارع علي عبدالمغني ـ شارع المقالح ـ شارع هائل وعدد آخر من المناطق.
وكان المشاركون قد أكدوا على ضرورة استحداث قناة تواصل مع قيادات المجالس المحلي بالمديريات تعني بتقييم مستوى النظافة وتلافي إي سلبيات تحدث خلال العملية .. إضافة إلى تكوين مجالس شبابية في المناطق المستهدفة.
وأوصى المشاركون على إشراك القطاع الخاص بشكل مباشر في حملات النظافة وجوانب التوعية فيها وذلك ضمن برامج المسئولية المجتمعية في عملية النظافة التي تتبناها أمانة العاصمة.
حضر اللقاء مدير عام مركز التوعية البيئية بالأمانة عبدالحليم السكري وعدد من المعنيين في هذا الجانب .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن