الصفحة الرئيسية

ورشة عمل حول تهيئة برنامج التغذية - لحج


16/09/2012 

عقدت اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج ورشة عمل خاصة بالتهيئة لبرنامج التغذية بإشراك المجتمع (سي بي ان) لمديريات المسيمير والمقاطرة والملاح بدعم من الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسيف بمشاركة 80 مشارك.
وفي الورشة أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي حيدرة ماطر على ضرورة الاستفادة من هذا البرنامج لأهميته ودوره في تثقيف أفراد المجتمع بأهمية ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة سوء التغذية والتوعية بأضرارها وانعكاساتها على مستقبل الأجيال القادمة.
وشدد ماطر على ضرورة التعاون والتكاتف وتعزيز الجهود لتأمين سلامة الأمهات والأطفال من مشكلة سوء التغذية والعمل بروح الفريق الواحد تجاه كافة المشاكل والأمراض التي تهدد حياة الأم والطفل.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عمر محمد زين أن البرنامج استهدف مدراء مكاتب الأجهزة والهيئات والمؤسسات الحكومية وأعضاء المجلس المحلية والمشايخ والأعيان بالمديريات الثلاث بهدف تعريفهم بحجم مشكلة سوء التغذية وأثرها على الصحة والتنمية وكسب وتأييد القيادة للبرنامج وإشراك المجتمع والالتزام بالمهام المطلوبة منهم بالتنفيذ وتقديم الدعم والمساندة لمعالجة مشكلة سوء التغذية والحد من الوفيات بين الأمهات والأطفال.
لافتا الى أهمية البرنامج في تحديد المشاكل الصحية وأولويات التدخل واستهداف تحسين التغذية في كل المديريات والقطاعات في المحافظة.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن