الصفحة الرئيسية

دورة تدريبية حول الرعاية المتكاملة للطفل والأم - عمران


17/09/2012 

بدأت بمحافظة عمران اليوم دورة تدريبية خاصة بالحماية القانونية للمرأة ينظمها فرع اتحاد نساء اليمن بدعم من منظمة " كير" العالمية.
تهدف الدورة على مدى أسبوع إلى تعريف 30مشاركا ومشاركة من الاخصائيات الاجتماعيات والمناصرين الريفيين بالأطر القانونية ووسائل الحماية للمرأة .
وفي افتتاح الدورة القيت كلمتان من قبل وكيل محافظة عمران باكر علي باكر ورئيس فرع اتحاد نساء اليمن شمس الرداعي اكدتا أهمية الدورة في التعريف بطرق الحماية القانونية للمرأة ودعم مزيد من البرامج في هذا المجال للنهوض بالمستوى المعرفي بحقوق المرأة والحماية لها.
من جانب آخر بدأت في محافظة عمران دورة تدريبية حول الرعاية المتكاملة للطفل والأم نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومستشفى عمران العام.
تهدف الدورة على مدى أربعة أيام إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المشاركين للكشف عن سوء التغذية لدى الأطفال واساليب الرعاية السليمة للطفل والأم في المناطق النائية.
وفي افتتاح الدورة الذي حضرها مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالعزيز الضلعي ومدير مستشفى عمران الدكتور عبدالغني فارس، اكد وكيل المحافظة المساعد باكر علي باكر ضرورة التركيز في رفع نسبة الوعي الصحي في المديريات والمناطق الأقل وعياً كمديريات العشة والمدان وبني صريم.
ودعا مكتب الصحة إلى بذل مزيد من الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية للعمل على رفع القدرات في معالجة ورعاية وتوعية النساء والأطفال في المناطق النائية وكذا تكثيف الجانب الإرشادي والتوعوي من أجل سلامة الأطفال والنساء.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن