الصفحة الرئيسية

ورشة عمل خاصة بتقييم القدرات الوزارات والمؤسسات وتحديد متطلباتها واحتياجاتها لبناء القدرات في مجال تغير المناخ - عمران


نظمت بمحافظة عمران اليوم ورشة عمل خاصة بتقييم القدرات الوزارات والمؤسسات وتحديد متطلباتها واحتياجاتها لبناء القدرات في مجال تغير المناخ .

وهدفت الورشة التي نظمها برنامج التأقلم مع المتغيرات المناخية بالهيئة العامة لحماية البيئة بمشاركة 75 من مدراء مكاتب الصحة والزراعة والثروة السمكية والارصاد الجوي وممثلين عن الاتحادات الزراعية الجمعيات النسوية في محافظات عمران وحجة والمحويت وصنعاء إلى التأكيد على أهمية تكامل جهود الجهات ذات العلاقة للعمل في أنشطة التغييرات المناخية وبرنامج التأقلم مع متغيرات المناخ.

كما هدفت الورشة إلى تقديم واستخلاص ما يتوفر من معلومات وقدرات وإمكانيات في الجهات المعنية وتحديد جوانب القصور والثغرات الفنية والتشريعية.

وفي افتتاح الورشة اكد محافظ عمران محمد حسن دماج أهمية رفع القدرات لمواجهة التغيير المناخي.. مشيرا الى ان زيادة الاستهلاك البشري للموارد الطبيعية يساهم في التغييرات المناخية.

وأوضح أن تلوث البيئة ناجم عن المخلفات البشرية والصناعية والحيوانية التي يسبب تلوث الهواء بالغازات السامة ما يحتم تكامل الجهود في ايجاد بدائل أمنة وصديقة للبيئة.

من جانبهما تطرقا مدير عام برنامج التأقلم مع المتغيرات المناخية المهندس انور عبدالعزيز ومدير عام مكتب حماية البيئة بالمحافظة المهندس عبد الرحمن المعلمي إلى أهم القضايا البيئية المتمثلة في قطاع الموارد المائية والزراعة والمناطق الساحلية والصحة وعدم التعامل الآمن والسليم مع التغييرات المناخية.


سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن