الصفحة الرئيسية

ورشة عمل خاصة بمراجعة الوضع الصحي بمحافظة أبين - عدن


25/11/2012 

بدأت بعدن اليوم ورشة عمل خاصة بمراجعة الوضع الصحي بمحافظة أبين والتي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وتهدف الورشة إلى تحليل الوضع الصحي وتحديد الفجوات والتحديات والاحتياجات في القطاع الصحي في المحافظة بالإضافة إلى إعداد الإطار العام لخطة إعادة التأهيل للخدمات الصحية للعام القادم 2013م.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي استعداد الوزارة لتلبية وتوفير احتياجات محافظة أبين من الخدمات الصحية سواء فيما يتعلق بإعادة تأهيل المرافق التي دمرت جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها المحافظة أو ما يتعلق بتأهيل الكوادر الصحية في مختلف التخصصات الطبية.
وقال وزير الصحة " إن على المشاركين في الورشة وضع آلية وفترة زمنية محددة لتنفيذ التوصيات التي ستخرج بها الورشة ". مؤكدا ضرورة توحيد وتنسيق العمل على مستوى المحافظة أبين بين المسئولين في المرافق الصحية والمنظمات العاملة في مجال الخدمات الصحية الإنسانية.
وأضاف الدكتور العنسي " إن وزارة الصحة ستقوم بتكثيف المخيمات الطبية الحكومية طوال فترة إعادة تأهيل وتجهيز المرافق الصحية المدمرة في المحافظة". منوها بالدور الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية للوزارة في مواجهة التحديات التي يعانيها القطاع الصحي.
من جانبه استعرض محافظ أبين جمال ناصر العاقل الأوضاع الصحية في المحافظة. مشيرا إلى ما تعرضت له محافظة أبين من تدمير وتخريب من قبل العناصر الإرهابية وبوجه خاص في مدينتي زنجبار وجعار.
وأكد ضرورة استعادة وتشغيل كل المرافق الصحية.. مقدرا الجهود التي بذلتها قيادة وزارة الصحة العامة والسكان لإعادة الخدمات الصحية إلى ما كانت عليه في السابق.
من جهته أشار ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور غلام بوبال إلى أهمية الورشة التي تتمحور حول أولويات وأساسيات الخدمات الصحية في المحافظة وضرورة وضع برنامج مشترك من قبل الجهات ذات العلاقة والمنظمات الداعمة للنهوض بالقطاع الصحي على مستوى كل مديرية في محافظة أبين.
وألقيت في افتتاح الورشة عدد من الكلمات من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور الخضر السعيدي ومدير مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ومسئولة تنسيق عمل المنظمات الإنسانية في منظمة الصحة العالمية، أكدت في مجملها ضرورة أن تخرج الورشة بتوصيات شاملة وواقعية للارتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة.
حضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل وعدد من المسئولين في وزارة الصحة العامة والسكان ومكاتب الصحة في كل من محافظات أبين وعدن ولحج.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن