الصفحة الرئيسية

ورشة عمل حول كيفية فهم قانون الحصول على المعلومات - عدن


28/11/2012 

بدأت اليوم بمحافظة عدن ورشة عمل حول كيفية فهم قانون الحصول على المعلومات التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن بالتعاون مع منظمة إيركس الدولية بمشاركة 25 صحفيا وصحفية من محافظات عدن لحج وأبين والضالع .

يتلقى المشاركون في الورشة على مدى يومين معارف حول كيفية الوصول إلى المعلومات والإطلاع عليها من المؤسسات الحكومية ، بالإضافة إلى عرض وتحليل قانون الحق في الحصول إلى المعلومات ووضع خطة عملية لمناصرة القانون .

في إفتتاح الورشة أشار وكيل محافظة عدن لشؤون الإستثمار وتنمية الموارد أحمد الضلاعي إلى أن هذه الورشة تكتسب أهمية كبيرة في معرفة قانون الحصول على المعلومات من الجهات الحكومية.. موضحا أن هذه الفعالية تأتي في إطار إحتفال بلادنا بعيد الثلاثين من نوفمبر والذكرى الاولى لإتفاقية المبادرة الخليجية .

من جانبه أوضح ممثل منظمة إيركس حكيم المسمري أن نشاط المنظمة يهدف الى التوعية في مجال الإعلام والحقوق من خلال تنظيم فعاليات توعوية .

فيما أشار رئيس فرع النقابة بعدن محمود ثابت إلى أهمية هذه الورشة في العمل الصحفي كونها تناقش موضوعات تتعلق بكيفية فهم قانون حق الحصول على المعلومات وبما يعزز مبدأ الحصول على المعلومات الصحيحة للصحفيين من مصادرها الاساسية .
سبأ


اختتام ورشة تدريبية على كيفية فهم قانون الحصول على المعلومات بعدن

اختتمت بمحافظة عدن اليوم ورشة العمل التدريبية للصحفيين حول كيفية فهم قانون الحصول على المعلومات والتي نظمتها على مدى يومين نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن بالتعاون مع منظمة إيركس الإمريكية بمشاركة 25 صحفيا وصحفية من محافظات "عدن، ولحج، وابين، والضالع".

وهدفت الورشة إلى إكساب المشاركين معارف حول المفهوم العام لقانون الحصول على المعلومات الذي تم اصداره في يوليو الماضي وأهدافه ودروه في تعزيز الشفافية و الحكم الرشيد في المجتمع اليمني .

وجرى في الاختتام توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.


سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن