الصفحة الرئيسية

ورشة عمل حول تعزيز التنسيق في العملية التنموية وتطوير الكفاءات والقدرات - صنعاء


15/12/2012 

اكدت ورشة عمل عقدت اليوم بصنعاء حول تعزيز التنسيق والشراكة بين الجهات المعنية بقطاع سيدات الاعمال اهمية إنشاء مجلس تنسيقي لتعزيز المشاركة الفعالة لسيدات الاعمال في العملية التنموية وتطوير الكفاءات والقدرات.
كما اكد المشاركون في الورشة التي نظمها نادي رجال الأعمال اليمنيين بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي آي زد على أهمية إيجاد قاعدة بيانات خاصة بسيدات الأعمال وتهيئة البيئة المناسبة لمشاركتهن في التنمية المستدامة.
وفي الورشة نوه وكيل وزارة الصناعة والتجارة أقبال بهادر ورئيس نادي رجال الاعمال اليمنيين فتحي عبدالواسع بأهمية الورشة في تعزيز دور سيدات الأعمال في عملية التنمية.
وأشارا الى اهمية ايجاد كيان مؤسسي منظم لسيدات الاعمال و أيجاد البرامج والخطط الفعالة والواقعية لتعزيز مشاركتهن في المجتمع ،مؤكدين دعم الوزارة والنادي لانشطة سيدات الاعمال.
من جانبهم استعرض ممثلو برنامج الجي آي زد والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي ووكالة التنمية الأمريكية برامج مؤسساتهم الداعمة للمشاريع في اليمن وخاصة المشاريع المتعلقة بأنشطة المرأة ,مؤكدين على مساعدة اليمن من اجل النهوض بالاقتصاد وخاصة دعم المشاريع الصغيرة.
وناقشت الورشة عدد من اوراق العمل حول التنسيق والشراكة بين الجهات المعنية بقطاع سيدات الأعمال و الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملهن ، فضلا عن استعراض تجارب لسيدات اعمال.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن