الصفحة الرئيسية

ورشة تدريبية حول دليل المشاركة المجتمعية في السياسة العامة محليا - صنعاء


02/03/2013 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية حول دليل المشاركة المجتمعية في السياسة العامة على المستوى المحلي التي تستهدف محافظات عدن وتعز والحديدة، وكذا تدشين الدليل الخاص بالمشاركة المجتمعية في السياسة العامة.

وتهدف الورشة إلى تدريب نحو 30 مدربا من القيادات في المجالس المحلية والجهات المعنية في الجانب النظري والتطبيقي على أساليب فهم المشاركة المجتمعية في السياسة العامة، وصنع القرارات.

وفي افتتاح الورشة اكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء شائف صغير عزي ان المشروع يمثل اهمية كبيرة في تنمية القطاع المحلي في اليمن،وخاصة في المحافظات الأكثر احتياجا، في مجال التنمية المجتمعية والمشاركة في السياسة العامة.. مشيراً الى اهمية الانتقال من عملية وضع الاستراتيجيات والخطط الى العمل التنموي والبناء المباشر في الميدان خاصة في المحافظات الفقيرة والاكثر كثافة للسكان.

من جانبه اشار نائب وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف فتح الى الجهود الكبيرة التي تبنتها منظمة بروجرسيو بالتعاون مع وزارة المحلية والمجالس المحلية لإعداد الدليل الخاص بالمشاركة المجتمعية في السياسة العامة.

واوضح أن الدليل الذي أعده المدرب الوطني لبيب شائف محمد يعد ثمرة مهمة في العمل المحلي، والذي سيكون بمثابة دليل تدريبي وارشادي توعوي في مجال المشاركة المجتمعية في السياسة العامة على المستوى المحلي، يستفيد منه الفاعلين الأساسيين في صناعة وتنفيذ ومتابعة وتقييم السياسة العامة على المستوى المحلي.

وكانت ممثل منظمة بروجرسيو باليمن عبير العبسي قد اكدت ان المنظمة تنظم جهودها حاليا في ثلاث محافظات هي عدن وتعز والحديدة في جانب الحكم الرشيد ، وانها عملت خلال الفترة الماضية في جانب التأهيل والتدريب، وبناء قدرات المنظمات المجتمع المدني، والبيئة المستدامة.

ونوهت الى اهمية اصدار دليل المشاركة المجتمعية في السياسة العامة، في تنظيم العمل المحلي وتأهيل المجتمع المحلي في صناعة سياساته الخاصة وصناعة القرار.

بعد ذلك تم تدشين دليل المشاركة المجتمعية في السياسة العامة على المستوى المحلي.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن