الصفحة الرئيسية

ورشة توعوية حول "مخاطر الإيدز وطرق الوقايه" - عدن


24/09/2013 

طالب حقوقيون ومحامون وأكاديميون بضرورة تبني وإقرار قانون لمكافحة الإيدز ونشر الوعي القانوني والصحي بين المواطنين والشباب وجميع فئات المجتمع للحد من مخاطر هذا المرض ومكافحته في المجتمع.
وأكدت المحاضرات التي ألقيت في ورشة توعوية حول "مخاطر الإيدز وطرق الوقايه" نظمتها اليوم بعدن جمعية الخدمات الاجتماعية بدعم من برنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز بمشاركة 20 مشارك يمثلون الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني ، على حق الشباب في الحصول على المعلومات حول مخاطر هذا المرض.
واشار منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز الدكتور نبيل صالح عبد الرب إلى أن البرنامج يشمل عددا من الأنشطة التوعوية ومراقبة السلوك والجانب العلاجي الى جانب الاضطرابات النفسية والمشورة والبحث والطوارئ امام النتائج المحققة ميدانيا .. موضحا انه قد تم توعية 600 مستهدف من هذه الفئات فيما بلغت نسبة الحالات للخدمات المذكورة 67بالمائة من اجمالي المستهدفين في عدن.
كما شدد المشاركون على الجانب التربوي والصحي من قبل الاسرة والمدرسة والمسجد والمستشفى والمؤسسات الأكاديمية والمعرفية والثقافية لتوعية وتربية الجيل تربية صحيحة تقيه من مخاطر الانزلاق في الممارسات الخاطئة واللااخلاقية التي تشكل سببا لتفشي مرض الايدز بين الشباب.
وكانت الورشة قد ناقشت عددا من المواضيع شملت الاستراتيجة الوطنية لمكافحة عدوى فيروس الايدز وتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني ومشروع التدخلات الوقائية الشاملة والدور القانوني لهذا المشروع الى جانب العوامل النفسية وتاثيرها على العلاقات الانسانية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن