الصفحة الرئيسية

لقاء تشاوري حول مشاكل القطاع الصحي - عدن


08/10/2013 

ناقش لقاء تشاوري بعدن ضم مدراء عموم المستشفيات العامة والخاصة وأطباء اكاديميين في الداخل والخارج من كوادر جامعة عدن البالغ عددهم 70 مشاركا ومشاركة اليوم المواضيع المتعلقة بالمشكلات الصحية التي واجهت مدينة عدن خلال الفترة الماضية.
وناقش الاجتماع رفع مستوى الجوانب الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المجال .. متطرقا الى جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب التاهيلية لتلك الكوادر الطبية وتبادل الخبرات بينها ومؤسسة أبوللو العالمية في جانب التدريب والتأهيل وتطوير قدرات الكادر الصحي في عدن.
وأبدى الدكتور / وليد محمد البكيلي / استشاري وباحث في طب الاطفال ومسؤول الشرق الاوسط لمؤسسة // ابوللو / العالمية استعداده خلال اللقاء لتأهيل اطباء وكوادر صحية من محافظة عدن والاستفادة من خبرات المؤسسة وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان في كثير من جوانب العمل الصحي.
مشيرا الى أن المؤسسة قامت بانشاء مخيمات جراحية في المحافظات الجنوبية وكذا هيئة مستشفى الثورة بصنعاء.
يذكر أن الفريق الطبي اجرى عمليتين جراحيتين في مجال جراحة المخ والأعصاب مجانا في مستشفى الثورة بصنعاء ، كما أجرى عددا من العمليات الجراحية في مجال الاذن والأنف والحنجرة في مستشفى 22 مايو بعدن وتم معاينة اعداد كبيرة من المرضى في اطار نزول الفريق الطبي لتلك المستشفيات.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن