الصفحة الرئيسية

ورشة عمل تدريبية حول مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية - صنعاء


12/11/2014 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين ينظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.
تهدف الورشة على مدى يومين الى إكساب 25 صحفي وصحفية من الصحف والمواقع الاليكترونية المستقلة مهارات وقدرات صحفية حول مفاهيم ومصطلحات عامة عن الحقوق ، واستعراض بنود ومحتويات العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، والبروتوكول الاختياري الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وأهم الحقوق الاقتصادية وكيفية الدفاع عنها .
وفي افتتاح الورشة أشار وكيل وزارة الاعلام لشئون الاذاعة والتلفزيون أحمد الحماطي الى أهمية هذه الدورة كونها متخصصة في مجال الاقتصادي والاجتماعي .. لافتاً الى دور الصحفيين في توجيه المجتمع الى قضاياهم الاقتصادية والاجتماعية وتوعيتهم بمدى أهميتها.
وحث المتدربين على نقل الخبرات التي سيتلقونها الى الآخرين وكذا تنوير المجتمع بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية باعتبارها قضايا محورية تلامس جميع مكونات وشرائح المجتمع .
من جانبها اعتبرت رئيس القطاع المدني بالهيئة العليا لمكافحة الفساد نور باعباد أن انعقاد هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة كونها تأتي في ظل التطورات المختلفة الحاصلة في اليمن .. مشيرة الى ان التدفق المعلوماتي في اطار المجتمع والقضايا الاقتصادية كبيرا وفي الغالب غير موضوعي ودقيق حيث يفتقر الى المصداقية وهو ما يدعوا الى ضرورة تنظيم وعقد مثل هذه الورش والدورات التأهيلية للكوادر الاعلامة.
بدوره أشار رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر الى أن المركز يسعى من خلال انعقاد هذه الدورات الى تأهيل صحفيي الصحف والمواقع الاليكترونية المستقلة بحيث تكون ذات عمل مؤسسي.
ولفت الى أن المركز بدأ بتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية في مجال العلاقات والجوانب الإدارية والمالية للصحف المستقلة لتكون بمنأى عن التجاذبات والتبعية ، تلى ذلك سلسلة من الدورات التدريبية الخاصة بالتأهيل المهني لصحفيي الصحف والمواقع المستقلة وتعتبر هذه الدورة الثانية في هذا المجال.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن