الصفحة الرئيسية

الدورة التدريبية حول التقييم السريع للعاملين في مجال الحماية للأطفال - صنعاء


05/01/2016 

بدأت اليوم بأمانة العاصمة فعاليات الدورة التدريبية حول التقييم السريع للعاملين في مجال الحماية للأطفال التي تنظمها مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبدعم من منظمة اليونيسيف بمشاركة 22 مشارك ومشاركة من المؤسسات المدنية العاملة في مجال المساحات الصديقة وحماية الطفولة في العاصمة صنعاء.

تهدف الدورة إلى تعزيز المهارات لدى المشاركين حول مفاهيم حماية الطفل في حالات الطوارئ واليه ومعايير التقييم الخاصة بحالات الحماية للأطفال بالإضافة إلى المخاطر الجسدية والإصابات التي يتعرض لها الأطفال.

وفي افتتاح الدورة أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الطفولة والشباب الأخت سمر علي الصباحي أن الدورة التدريبية تأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز البيئة الحامية للطفل في حالة الطوارئ والذي تنفذه المؤسسة في ثلاث محافظات مستهدفة. مشيرة إلى أن المشروع يعمل من خلال المكون الأول على رفع قدرات العاملين في المساحات الصديقة للأطفال وتفعيل المساحات في المحافظات والمديريات المستهدفة ، فيما يعمل المكون الثاني للمشروع على تكوين الأندية الشبابية المجتمعية في عدد من المديريات المستهدفة في محافظات صنعاء –عمران- أمانة العاصمة، بهدف تعزيز الوعي حول الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال بالإضافة إلى الرسائل الأساسية المتعلقة بقضايا الزواج المبكر وأهمية تسجيل المواليد ومخاطر تجنيد الأطفال والتسرب من التعليم من خلال تثقيف النظراء وتعزيز الوعي المجتمعي بتلك القضايا.

وأكدت أن فريق ميداني عمل على دراسة وتحديد الشركاء في العمل وتحديد الاحتياجات الخاصة بعمل النوادي الشبابية وتحديد فريق العمل المكون من أخصائي اجتماعي ومثقفين والعمل على تحديد آلية العمل.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن