الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تدريبية حول مشروع حصر الأوعية الإيرادية في الحديدة

12/09/2021 
هدفت الورشة، التي نظّمها المجلس المحلي في المحافظة والمكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية، إلى تدريب المشاركين على أساليب تعبئة نماذج الحصر، والإجراءات، والبيانات، والوثائق المطلوبة لتنفيذ العمل.

وفي افتتاح الورشة، أكد محافظ الحديدة، محمد عياش، أهمية المشروع في تنمية الموارد، وتوظيفها لتنفيذ المشاريع، وتحسين الخدمات العامة .. لافتاً إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بتنمية الأوعية الإيرادية.

وأشار إلى أن مشروع حصر الأوعية الإيرادية يأتي ضمن جهود وخطة المحافظة لتنمية الموارد، وتفعيلها في جانب الخدمات، والمشاريع التنموية.

وحثّ محافظ الحديدة، الفرق الفنية المكلَّفة بإنجاز مهامها وفقاً للدليل ونماذج العمل.

فيما أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد، ومدير مكتب المالية محمد الوشلي، خلال الورشة التي حضرها ممثلو وزارتي المالية والإدارة المحلية، إلى أهمية المشروع في إيجاد قاعدة بيانات لكل وعاء إيرادي، وتقييمه ومقارنته مع الربط المقابل، واقتراح المعالجات لتطوير آليات التحصيل والرقابة والمتابعة.

واستعرضا الأهداف الاستراتيجية والفرعية لمشروع الحصر، والخطوات المرحلية لتنفيذ المشروع، بالشراكة مع الجهات الحكومية والمجالس المحلية في المديريات.

وخلال الورشة، تم استعراض أُسس ومبادئ تعبئة نماذج وبيانات الأوعية الإيرادية، وشرح الدليل الإرشادي لتعبئة النماذج، وفق الخطة المرسومة من وزارتي المالية والإدارة المحلية، بما يُسهم في رفع بيانات دقيقة عن عدد الأوعية الإيرادية، والحصيلة الفعلية لها، والربط المقدّر لها على مستوى المديريات والمكاتب، بالإضافة إلى حصر المكلَّفين في المكاتب الإيرادية.

حضر الورشة مدراء مديريات المربّع الشرقي ومربّع المدينة، والرقابة، والموارد المالية، والمكاتب التنفيذية الإيرادية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department