الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حول عملية التخطيط التشاركي

15/09/2021 
وفي الورشة، التي حضرها وكيل الجهاز لقطاع الشؤون المالية والفنية رئيس الوحدة التنفيذية رفيق أحمد علي، تم استعراض أعمال فريق محوري منظومة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي حول النتائج التي توصل إليها ممثلو الفريق في إطار التخطيط التشاركي، الذي بدأ بتحديد القضايا الحرجة وربطها بالأهداف الإستراتيجية، وتحديد مؤشرات الأهداف المرحلية، والمبادرات التي تنطوي في إطارها العديد من البرامج والمشاريع.

كما تم استعراض آلية الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الخاصة بمتابعة وتقييم خطط الدولة والمشاريع التحولية للرؤية الوطنية.

وفي الورشة، أشاد وكيل الجهاز بالنتائج التي توصل إليها ممثلو الجهات في محوري منظومة الحكم والسياسة الخارجية .. معتبراً التخطيط التشاركي في إعداد الخطط أسلوباً أمثَل للخروج بخطة تلبّي التطلعات وتلامس احتياجات المجتمع.

من جانبه، أوضح رئيس فريق محوري منظومة الحكم والسياسة الخارجية والأمن القومي، مطهر الشبامي، أن العملية التخطيطية التي أنجزها الفريق انطلقت من معطيات الوضع الراهن ولامست احتياجات الجهات ومسؤولياتها في المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أهمية الزيارات الميدانية لاطلاع قيادات الجهات على عملية الإعداد للخطة، انطلاقاً من مراجعة الأهداف الإستراتيجة، ووصولاً إلى المشاريع، مع الالتزام بموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وطالب الشبامي الجهات الممثلة في المحورين باستكمال إنجاز خططها من المشاريع بصورة شاملة ومتكاملة، ليتم توزيعها على محاور الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م.

وأشار إلى أهمية مراجعة عمل الفِرق المحورية لعمل المواءمة اللازمة، وتوزيع المشاريع وفقاً لمحاورها المناسبة وسنوات الخطة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department