الصفحة الرئيسية

اختتام دورة التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بإب


18/09/2021 
هدفت الدورة التي نظمت بدعم من منظمة اليونيسف خلال خمسة أيام إكساب 25 مشاركا من محافظة تعز معارف حول أعمال التوعية الميدانية التي ستبدأ خلال اليومين القادمين.

وفي الختام أوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفره أن عدد ضحايا القنابل العنقودية في اليمن منذ بداية العدوان وحتى اليوم بلغت ثلاثة آلاف و 16 شخص ، وفي محافظة تعز 606 ضحايا كإحصائية غير نهائية قام بحصرها المركز التنفيذي.

وأشار الى الاثار الكارثية لهذه القنابل التي تسببت في إعاقات لآلاف المواطنين من أبناء الشعب اليمني والمتزامنة مع  منع إدخال الأجهزة والمعدات الخاصة بتطهير القنابل العنقودية والألغام.

وبين صفره أنه تم اكتشاف 83 منزلا ومؤسسة حكومية في مديرية الزاهر محافظة البيضاء تم تفخيخها من قبل داعش بالألغام والعبوات الناسفة.. مشيرا إ لى أن هدف المركز التنفيذي الوصول إلى عدد كبير من الناس لتوعيتهم بمخاطر هذه المخلفات من خلال إقامة مثل هذه الدورات التوعوية.

من جانبه حث مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة إب نبيل المرتضى المتدربين على نشر التوعية بالشكل الصحيح للتقليل من عدد ضحايا القنابل العنقودية .

بدوره أشار نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز علي مقبل ، إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لرفع الوعي المجتمعي بهذه المخاطر.

وحث المشاركين على عكس ما تلقوه من معارف توعوية على أرض الواقع وإيصال رسالة التوعية بروح المسؤولية واستشعار الأمانة الملقاة على عاتقهم.

حضر الاختتام نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام  محمد العبدلي ونائب المركز فرع محافظة الحديدة خالد الرويعي ومسؤول المتابعة بمكتب اليونيسف بمحافظة إب علاء الإرياني ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بإب أحمد راشد .

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن