الصفحة الرئيسية

ورشة عمل بصنعاء حول السياسة السكانية وتحدياتها على قطاع الشباب وقوة العمل


18/09/2021  واستعرضت الورشة بمشاركة ممثلي عن  وزارة الشباب والجهات ذات العلاقة ، ورقة عمل حول الإشكاليات والتحديات السكانية قدمها مدير التخطيط وتنمية الموارد بالمجلس عبدالملك شرف الدين.

وتطرقت الورقة إلى أهم الإشكاليات والتحديات في قطاعي الشباب وقوة العمل والمتمثلة بالتنامي المتزايد لشريحة القوى العاملة والهجرة الخارجية والنمو المتسارع للمناطق الحضرية وعدم توفر مساكن كافية، والفقر والنزوح والشباب والبطالة والمعاقين والتسول.

فيما قدم مدير الإعلام والاتصال السكاني بالأمانة العامة للمجلس مجاهد الشعب عرضاً عن الأوضاع السكانية في اليمن وتطورات حجم السكان والتأثيرات المتوقعة للتطورات السكانية على قطاعي قوة العمل والشباب  .

وفي  الجلسة الافتتاحية أشار أمين عام المجلس الدكتور أحمد بورجي إلى أهمية الورشة لمراجعة التحديات والإشكاليات التي تواجه قطاعي الشباب وقوة العمل لتحديث السياسة الوطنية للسكان تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى أن المجلس يقوم حالياً بمراجعة الوثيقة الأولية من السياسة والمتعلقة بالإشكاليات السكانية القائمة مع إضافة عدد من التحديات الحالية والمستقبلية على ضوء المتغيرات المحلية والدولية وإشراك الجهات ذات العلاقة بالعمل السكاني في مناقشة الإشكاليات والتحديات .

وأوضح أهمية  إشراك الجهات ذات العلاقة لإثراء السياسة السكانية وإضافة أي إشكاليات أو تحديات جديدة  إلى الوثيقة المزمع تحديثها مع نهاية جلسات العمل مع كل شركاء العمل السكاني.

وأكد  أن التحديات التي تواجه السياسة السكانية تستدعي من الجميع الوقوف أمامها بكل جدية لما لها من أبعاد وتأثيرات كبيرة على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية والخدماتية .

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن