الصفحة الرئيسية

ندوة بصنعاء بعنوان "ثورة 21 سبتمبر ثورة تغيير ومواجهة وتحديات"


23/09/2021 
وقُدمت في الندوة التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي وعدد من الأكاديميين والباحثين، ثلاث أوراق عمل، استعرض في الأولى مساعد متحدث القوات المسلحة العميد عزيز راشد انجازات ثورة 21 سبتمبر على الصعيدين العسكري والأمني.

فيما تطرقت الورقة الثانية المقدمة من عضو الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان الباحث ثابت القوطاري، إلى آثار العدوان على النسيج الاجتماعي اليمني ودور ثورة 21 سبتمبر في  الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسك الجبهة الداخلية.

وتناولت الورقة الثالثة التي قدمها عن مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية الباحث أنس القاضي، ثورة 21 سبتمبر الشعبية التي أسقطت رهانات العدوان واتفاق السلم والشراكة الذي حافظ على تماسك النسيج اليمني الذي حاول العدوان استهدافه بإثارة الفتنة وإقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار.

وكان المدير التنفيذي للمركز عبد العزيز أبو طالب، أشار إلى ما أحدثته ثورة 21 من سبتمبر من تحولات وما حققته من إنجازات في ظل العدوان والحصار والمؤامرات ضد اليمن.

تخلل الندوة مداخلات ونقاش مستفيض، من قبل الحاضرين، أكدت في مجملها على دور ثورة 21 سبتمبر في إسقاط مشاريع قوى الهيمنة والاستكبار في اليمن.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن