الصفحة الرئيسية

ورشة حول التخطيط التشاركي لقيادات وكوادر الرؤية الوطنية بوزارة الزراعة


08/11/2021 
تهدف الدورة التي تنظمها في يومين، وزارة الزراعة والري بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، إكساب قيادات وكوادر الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية بالوزارة والهيئات والمؤسسات والمكاتب بأمانة العاصمة والمحافظات، مهارات التخطيط الاستراتيجي التشاركي والمتابعة والتقييم.

وفي افتتاح الورشة أشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج سمير الحناني إلى أهمية الورشة في التخطيط التشاركي لمرحلة البناء والتنفيذ لمشاريع وخطط الرؤية الوطنية.

وحث على الاستفادة من محاور الورشة لتصويب الأخطاء والتجارب السابقة للنهوض بواقع الزراعة وتجاوز الصعوبات في هذا الجانب.

من جانبه أكد رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية حمدي الشرجبي، أهمية تطوير أداء الوحدات التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية في التخطيط التشاركي والمتابعة والتقييم للخطط الرؤية ومنع العشوائية التي ترافق عملها.

وبين أن دور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، يتمثل في تقديم الدعم والمساندة في التخطيط والمتابعة وتقييم تنفيذ خطط الرؤية الوطنية لأجهزة ومؤسسات الدولة.

واستعرض الشرجبي، مراحل التخطيط التشاركي وصياغة الأهداف المرحلية وصياغة وتطوير المبادرات، ومراجعة اتساق مكونات الخطط المرحلية للرؤية الوطنية.

كما أكد ضرورة الاهتمام بالتخطيط باعتباره محور أساسي لبناء الدولة وأولوية في إعداد خطط المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021 – 2025م.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس وحدة السكرتارية خالد الجنيد، اعتبر رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة الرؤية مدير التخطيط بوزارة الزراعة والري عادل القديمي، التخطيط التشاركي خطوة مهمة للحد من تداخل الاختصاصات وتوحيد الجهود والرؤى وربطها بالأهداف الإستراتيجية لبناء الدولة.

وأشار إلى أهمية الورشة التدريبية التي يشارك فيها ٧٠ مشارك يمثلون كافة الهيئات ومؤسسات ومكاتب وزارة الزراعة والري بالمحافظات.

وأكد ضرورة توحيد الجهود لتعزيز الأداء الخدمي والتنموي والنهوض بالمجال الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي والحد من فاتورة الاستيراد.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن