الصفحة الرئيسية

ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش في مديرية المنيرة بالحديدة


13/01/2022 
هدفت الورشة بالتعاون مع منظمة رؤيا الدولية وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي الألمانية، إلى تعريف المشاركين من مديرية المنيرة بكيفية إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية وتوفير خدمات تنموية للمواطنين بالمديرية بقطاعات الزراعة، المياه والإصحاح البيئي، التعليم، الصحة والطاقة البديلة.

وفي الافتتاح أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية المشروع في إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية للخدمات الأساسية بالمديرية، خاصة مشاريع المياه والتعليم والصحة والزراعة .. مشدداً على ضرورة توسعة نطاق المشروع ليشمل المزيد من المديريات الأكثر احتياجاً لمثل هذه المشاريع والخدمات والتنموية.

وأشاد بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة التضامن ومنظمة رؤيا أمل الدولية في توفير التمويل وتنفيذ المشروع الذي سيعزز من صمود المستفيدين.

من جانبه أشار وكيل وزارة الارشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني في توفير الخدمات الأساسية للمناطق المحتاجة لمثل هذه المشاريع .. لافتاً إلى أن مشروع تحسين سبل العيش بمديرية المنيرة سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

فيما أشار رئيس مؤسسة التضامن الدكتور أيمن الحمامي وممثل منظمة رؤيا عصام الظفيري إلى أهمية المشروع الذي يستهدف ثمان مديريات موزعة على ثمان محافظات منها مديرية المنيرة بمحافظة الحديدة.

وأوضحا أن المشروع سيعمل على إعادة بناء وتأهيل البنية التحتية للتعليم والمياه والصحة والزراعة بالمديريات المستهدفة.

ولفت الحمامي والظفيري إلى أن المشروع الذي يستمر ثلاث سنوات يستهدف 456 ألف نسمة سكان ثمان مديريات بالمحافظات الثمان.

وبينا أن 184 ألف شخص سيتم استهدافهم بشكل مباشر، فيما 272 ألف شخص، سيتم استهدافهم بشكل غير مباشر من خلال تحسين الوضع العام في منطقتهم.

حضر الافتتاح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحلوي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل وعدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية المنيرة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن