الصفحة الرئيسية

اختتام ورشة خاصة بتنظيم وتنسيق التعاون أثناء تنفيذ الأعمال القتالية


17/01/2022 
وفي حفل الاختتام، أشار نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن علي حمود الموشكي، إلى أهمية تنظيم وعقد مثل هذه الدورات وورش العمل العسكرية التخصصية التي تعزّز من قدرات ومهارات المقاتلين في الجوانب القتالية.

وقال: "الرجعية السعودية هي من قاتلت الثورة اليمنية، والإمارات كانت تحت الحماية البريطانية ضمن دولة سواحل عمان، ودعمت الملكية أيضا بالسلاح لمدة ثماني سنوات، واليوم يدّعون أن السعودية جاءت لتحرير الجمهورية مع أن الجمهورية موجودة، وعلمها مرفرف عالياً خفاقاً".

وأوضح أن مجريات المعارك ماضية على قدم وساق في تحرير عشرات المديريات من الاحتلال السعودي- الأمريكي- الإماراتي - البريطاني واستعادتها إلى صف الجمهورية اليمنية.

وخاطب دول العدوان قائلاً: "لم ولن تستطيعوا أن تحققوا أيا من أهدافكم، لأن أمامكم شعب صلب، وسنقاتل حتى آخر قطرة من دمائنا".

وأضاف: "إن كنتم تراهنون على أمريكا وإسرائيل فنحن ننتصر بالله وبجهود الأحرار، وهناك الكثير من المقاتلين يأتون بسلاحهم من بيوتهم".

ولفت اللواء الموشكي إلى أهمية وفاعلية توجّه قيادة الثورة والقيادة السياسية والعسكرية العليا والسلطات المحلية في المحافظات لتنظيم عودة المتورّطين في الخيانة إلى بيوتهم وأعمالهم لينالوا شرف الدفاع عن الوطن.. مؤكداً أن العدوان سقط في كل شيء، ويعيش اليوم حالة فشل وتخبّط سياسي وعسكري واقتصادي وحتى في الحرب الناعمة.

وقال: "نحن لا يشرّفنا أن نكون ضمن الخليج أو أوروبا الجديدة، يكفينا أننا يمنيون أحرار".

وأضاف متسائلاً: "في المطار منصات إطلاق الصواريخ، هل ضاقت الدنيا حتى نجعل الصواريخ في المطار؟ هذا غباء واضح ومبررات واهية من العدوان لاستهداف المطارات والمنشآت الخدمية".. متمنياً للمشاركين التوفيق في مهامهم الميدانية، وتطبيق ما تلقوه من مهارات وعلوم ومعارف على الواقع الميداني القتالي.

وفي الاختتام، بحضور رئيس أركان اللواء العاشر العميد خالد أحمد عبدالخالق، أكد ركن توجيه اللواء العاشر صاعقة، العقيد زيد يحيي جغمان، أن الجميع يدرك طبيعة المرحلة وما تفرضه من تحدّيات تضعهم في مستوى المسؤولية والوفاء بالعهد والانتصار لدماء الشهداء.

وجدد العهد بالمضي على النهج نفسه الذي خطّه الشهداء بدمائهم حتى تحرير كل شبر من الوطن من دنس الاحتلال والعمالة والارتهان.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن