الصفحة الرئيسية

ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش في حريب القراميش بمأرب


25/01/2022 
هدفت الورشة، بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة، إلى تعريف المشاركين من مديرية حريب القراميش بكيفية إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية، وتوفير خدمات تنموية للمواطنين في قطاعات "الزراعة، المياه والإصحاح البيئي، التعليم، الصحة والطاقة البديلة".

وأكد وكيل أول المحافظة، محمد علوان، أهمية المشروع في إعادة تأهيل البنية التحتية للخدمات الأساسية بالمديرية، خاصة مشاريع المياه والتعليم والصحة والزراعة.

وشدد على ضرورة توسعة نطاق المشروع ليشمل المزيد من المديريات الأكثر احتياجاً لمثل هذه المشاريع والخدمات والتنموية.

بدوره، أعرب مدير دائرة التعاون الدولي في مجلس الشؤون الإنسانية، مانع العسل، عن الأمل في مساهمة المنظمات العاملة في المجال الإنساني بتوفير الخدمات الأساسية للمناطق المحتاجة إلى مثل هذه المشاريع .. لافتاً إلى أن مشروع تحسين سبل العيش في مديرية حريب القراميش سيُسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

فيما أشار مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة، صالح الشريف، إلى أن المشروع يستهدف ثماني مديريات، موزّعة على ثماني محافظات من بينها مديرية حريب القراميش في مأرب.

من جهته، أشاد مدير المديرية، صادق هيسان، بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة بناء ومنظمة "رؤيا أمل" الدولية في توفير التمويل، وتنفيذ المشروع الذي سيعزز من صمود المستفيدين.

في حين بيّن مدير المشروع، المهندس وليد الحداد، أن المشروع سيعمل على إعادة تأهيل البنية التحتية للتعليم والمياه والصحة والزراعة في المديريات المستهدفة.

ولفت إلى أن المشروع، الذي يستمر ثلاث سنوات، يستهدف 456 ألف نسمة في ثماني مديريات بالمحافظات.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن