الصفحة الرئيسية

ورشة تعريفية حول آلية عمل إدارة صحة البيئة بمحافظة صنعاء


31/01/2022 
هدفت الورشة التي نظمها مكتب الصحة بالمحافظة، إلى إكساب منسقي إدارة صحة البيئة معلومات ومعارف حول آلية تقييم المنشآت الخاضعة لصحة البيئة ورفع كفاءة التدابير الميدانية لحماية المحافظة من مختلف أنواع التلوث والأضرار الناتجة عن المصانع والمنشآت الأخرى.

وخلال افتتاح الورشة، حث أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيلا المحافظة لقطاعي البلديات والبيئة محمد الحباري والخدمات فارس الكهالي، على أهمية استيعاب مضامين الورشة للحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأكدوا على أهمية التوعية بالأضرار الناتجة عن المنشآت الصناعية والمبيدات والزيوت على التربة والمياه.. لافتين إلى أهمية إيجاد حلول ومعالجات للحد من التلوث البيئي.

وقدم خلال الورشة عرض حول مصفوفة المهام المتعلقة بتقييم عمل المنشآت وكيفية حصرها وتعميم الاشتراطات الصحية وجوانب التنسيق والمتابعة للجهات المستهدفة بالإضافة إلى تعزيز الحماية من أضرار التلوث.

تخلل الورشة مداخلات لمدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر ومدير إدارة الترصد الدكتور محمود الشرعبي وعدد من المختصين، حول رفع الوعي بقضايا البيئة وتأثيرات التلوث على المياه والبيئة والصحة العامة.

حضر الورشة عدد من مدراء مديريات المحافظة ونواب مدير مكتب الصحة وعدد من المهتمين والجهات ذات العلاقة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن