الصفحة الرئيسية

ورشة عمل تناقش تقرير إنجاز خطة العمل التنفيذية بهيئة الطيران المدني


28/02/2022 
وهدفت الورشة بحضور وكيل الهيئة رائد جبل والوكلاء المساعدين لقطاعات الهيئة المختلفة ومدراء العموم بالهيئة والقطاعات، إلى تطوير البنية التحتية والفنية وجاهزية المطارات وتعزيز دقة خدمات الملاحة والأرصاد وتعزيز السلامة الجوية والرقابة وفقاً لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني وتحسين بيئة العمل للهيئة والقطاعات المختلفة.

وركزت الورشة على الإنجازات التي نفذتها الهيئة العامة للطيران المدني والصعوبات التي واجهت خطة العمل التنفيذية للعام الماضي ومناقشة وتقييم الخطة الإستراتيجية للهيئة 2021-2025 بما يتناسب مع الرؤية الوطنية لتطوير وتحديث عمل الهيئة.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر الحرص على تقييم أداء الهيئة وقطاعاتها والنجاحات التي تحققت خلال العام الماضي لتطوير وتحديث مجال الطيران المدني.

ولفت إلى أهمية الورشة للوقوف أمام الصعوبات الناتجة عن الوضع الراهن .. مبيناً أن الخطة التنفيذية تهدف إلى تحديث وتطوير عمل الهيئة وفقاً للمتطلبات والاشتراطات الدولية التي انبثقت عن المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو والمنظمة العالمية للأرصاد.

وبين أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لها ارتباطات وثيقة بالمنظمات الدولية وأبرزها منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة العالمية للأرصاد .. مؤكداً أن خطة العمل التنفيذية للهيئة أخذت في الاعتبار استراتيجيات منظمتي الطيران والأرصاد الدوليتين واستيعابها ضمن الخطة الإستراتيجية وربطها وموائمتها لتكون متسقة ومتناسبة مع الشروط الدولية.

وأوضح عبدالقادر أن الهيئة تعمل على تطوير وتعزيز السلامة الجوية في اليمن ودقة خدمات الملاحة والأرصاد الجوية ومواكبة معايير منظمة الطيران الدولية الإيكاو وتحسين البنية التحتية وجاهزية المطارات الدولية.

بدوره استعرض مدير التخطيط الاستراتيجي والجودة بالهيئة هاشم عبدالقادر، الأداء العام لإنجاز خطة العمل بالقطاعات والإدارات العامة للهيئة والصعوبات والعمل على معالجتها، بما يسهم في تطوير عمل الهيئة محلياً ودولياً.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات الهادفة تطوير الهيئة وقطاعاتها المختلفة وحل الصعوبات التي واجهت خطة العمل التنفيذية لهيئة الطيران المدني وقطاعاتها وفقا للمعايير والاشتراطات الدولية في مجال الطيران المدني والأرصاد.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن