الصفحة الرئيسية

اختتام ورشة تقييم اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية بنظام الأتمتة


09/03/2022 
وأكد المشاركون في الورشة من أكاديميين وباحثين واختصاصيين ومديري مكاتب التربية والاختبارات والتوجيه بالمحافظات ورؤساء مواد ولجان مركزية ومراكز اختبارية، أهمية أن تشتمل الاختبارات بنظام الأتمتة، على أسئلة وفقرات تقيس تحقق الأهداف المهارية والجوانب الوجدانية وكذا الأسئلة التكميلية وأسئلة المطابقة.

وأوصت الورشة بإيجاد دليل عملي للاختبارات بمشاركة موجهين وباحثين ومختصين وتضمين الأساليب والاستراتيجيات الحديثة التي تتناسب مع أنماط الاختبارات الحديثة، خاصة المؤتمتة.

وأشارت توصيات الورشة إلى أهمية مراجعة الشكل العام والإخراج قبل وبعد الطباعة النهائية للاختبارات وكذا مراجعة نماذج الاختبارات من قبل المختصين في كافة مراحل بناء الاختبار مع تقييم عملية الاختبارات عقب الانتهاء منها مباشرة.

ولفت المشاركون إلى أهمية العمل على تطوير وتحديث العملية التعليمية وآليات الأتمتة والاسراع في استكمال بناء بنك أسئلة الاختبارات.

كان وكيل قطاع المناهج والتوجيه أشاد في ختام الورشة، بجهود المشاركين وتفاعلهم الإيجابي مع مفردات الورشة.

وأكد حرص القطاع على الاستفادة من مخرجات الورشة والسعي لترجمة توصياتها على الواقع العملي .. منوهاً بجهود كل من أسهم في إنجاح الورشة التي تأتي في إطار حرص قيادة الوزارة على تقييم الاختبارات العامة بنظام الأتمتة.

حضر الاختتام رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور إبراهيم الحوثي ووكيلا الوزارة المساعدان لقطاع المناهج والتوجيه عبداللطيف المؤيد والتدريب والتأهيل أحمد عباس.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن