الصفحة الرئيسية

بدء أعمال الورشة التقييمية لأنشطة وبرامج التدريب والتأهيل بوزارة التربية


27/03/2022 
وفي افتتاح الورشة، أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية محمد غلاب، أهمية تقييم برامج وأنشطة القطاع لضمان تعزيز مكامن القوة فيها ومعالجة نقاط الضعف والتعرف على مدى تلبيتها لأولويات الوزارة.

وأشار إلى أهمية التدريب والتأهيل في تجويد مستوى الأداء والتمكين الوظيفي والنهوض بالعملية التعليمية .. لافتاً إلى سعي القطاع توسيع برامجه وأنشطته لتستهدف أكبر عدد ممكن من المعلمين والكادر التربوي وجهوده في خدمة العملية التعليمية.

واستعرض الوكيل غلاب، برامج وأنشطة القطاع خلال العام الماضي التي تضمنت 20 ورشة تدريبية للمعنيين في الجانب الإداري، استهدفت 220 إدارياً و14 دورة استهدفت 22 ألفاً و113 معلماً ومدير مدرسة وطالباً.

وبين أنه تم عقد خمسة لقاءات لمكاتب التربية بالمحافظات وقطاعات الوزارة بمشاركة 145 مشاركاً ومشاركة وتدريب المدربين عبر 17 دورة لتدريب مدربين التي استهدفت ألفين و207  مدربين و19 برنامجاً توزعت على 15 محافظة.

من جانبه أكد رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق، الحرص على تجويد برامج وأنشطة التدريب والتأهيل لضمان إسهامها في تعزيز قدرات الكوادر التربوية.

وأشار إلى أهمية الورشة التي يشارك فيها 105 مشاركين يمثلون القطاعات المعنية بالوزارة ومدراء مكاتب التربية بالمحافظات ورؤساء إدارات وشعب التدريب والتأهيل بالمحافظات.

ولفت إلى الدور المعول على المشاركين في الخروج بتوصيات من شأنها الإسهام في تطوير برامج وأنشطة التدريب والتأهيل.

عقب ذلك قدّم خالد الخولاني عرضاً عمّا ستتناوله الورشة وما تتضمنه من أنشطة وأهداف.



ومن المقرر أن يناقش المشاركون في الورشة خمسة أوراق عمل "خطة برامج وأنشطة التدريب والتأهيل للعام 2021م، التنسيق والمتابعة بين الوزارة والمحافظات، تقدير الاحتياجات التدريبية، التخطيط والتنفيذ لبرامج القطاع 2021م، أدوات المتابعة والتقييم".

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن