الصفحة الرئيسية

ورشة تدريبية للجان حصر وجرد الأصول والممتلكات العامة بإب


28/03/2022 
تهدف الورشة على مدى ثلاثة إلى إكساب 197 مشاركا معلومات نظرية وعملية حول توحيد إجراءات إدارة أصول وممتلكات الدولة في جميع وحدات الخدمة العامة وتوفير قاعدة بيانات عن كافة الأصول الثابتة وتحديثها أولا بأول.

وفي الافتتاح أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي على أهمية الورشة للحفاظ على الأصول وصيانتها وضمان استدامتها.

وأشار إلى أن الحصر يهدف لتوفير معلومات دقيقة عن الأصول الثابتة لجميع المستويات الإدارية للمساعدة في اتخاذ القرار المناسب بشأن خطط الاحتياج من هذه المستلزمات.

وحث الورافي المتدربين من كافة المكاتب التنفيذية المستهدفة على الاستفادة من محاور الورشة والخروج بحصيلة معرفية تمكنهم من القيام بمهامهم.

من جانبه أوضح الوكيل المساعد لوزارة المالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة وليد فايع، أن الورشة تأتي في إطار موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة وتنفيذا لمصفوفة الخطة التنفيذية لمشاريع السلطة المحلية بالمحافظة 2021 - 2022م.

وبين أن وزارة المالية شرعت في إعداد أنظمة ودليل لإدارة وحماية أصول وممتلكات الدولة  ونظام آلي لتوثيق بيانات الأصول.

وأشار فايع إلى أن الأصول الثابتة تمثل العناصر الأساسية لمساعدة وحدات الخدمة العامة في أداء مهامها وتقديم خدماتها للمواطنين.

بدوره أوضح مدير مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص أن تدشين البرنامج التدريبي للجان الميدانية سيكون له الأثر الملموس في حصر وتقييم كافة الأصول بما يتفق مع معايير المحاسبة.

وأكد على أهمية تضافر الجهود لتنفيذ المشروع وتحقيق النتائج المرجوة منه في الاستغلال الأمثل لكافة الأصول وإدارتها بكفاءة.

حضر افتتاح الورشة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ونوابهم بالمحافظة.


رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن