الصفحة الرئيسية

اختتام ورشة عمل تدريبية في صنعاء لفرسان الري بمحافظة الجوف


16/04/2022 
وفي ختام الورشة، أكد نائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية التدريب وتأهيل المتدرّبين وزيادة معارفهم في إدارة الموارد المائية، وترشيد استخدامات المياه في الزراعة.

ولفت إلى أن الورشة أحد البرامج التي تنفذها اللجنة الزراعية والسمكية العليا، للنهوض بالقطاع الزراعي من خلال الاهتمام بحصاد مياه الأمطار، والاستفادة منها في ري الاراضي الزراعية.

وحث الدكتور الرباعي المتدربين على نقل ما تضمنته الورشة من مهارات ومعارف إلى الواقع الميداني، وبما يخدم مساندة جهود وزارة الزراعة واللجنة الزراعية في تطوير  قطاع الري لخدمة الزراعة في محافظة الجوف.

وأشار الرباعي إلى أن فرسان الري، الذين تم تدريبهم في صنعاء سيكونون مهندسين للري في مديرياتهم، وتتركز  مهامهم في القيام بتنفيذ مسح ميداني لمنشآت الري في المحافظة، وتحديد أماكن منشآت ري جديدة.

من جانبه، أشار مسؤول قطاع الري باللجنة الزراعية والسمكية العليا، الدكتور عباس هبة، إلى أن الورشة  اشتملت على مسح منشآت الري بمحافظة الجوف، واقتراح إنشاء منشآت جديدة، وحصر آبار المياه الموجودة.

فيما لفت مدير مكتب الزراعة والري في محافظة الجوف المهندس، يحيى داوود،  إلى أهمية التنسيق والتعاون مع المزارعين في عملية حصاد المياه.

  وأشاد بدور اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وتوجهاتها وبرامجها للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن