الصفحة الرئيسية

ورشة بحجة لاستعراض مخرجات ورشة العمل العامة لقيادات المحافظات


15/05/2022 
تهدف الورشة في يومين بحضور المحافظ، هلال الصوفي، وأمين عام المجلس المحلي، اسماعيل المهيم ، ووكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين ومديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة، إلى تعريف قيادة السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية بمضامين موجهات خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى لقيادات المحافظات خلال لقائه بهم ضمن فعاليات الورشة ومحددات وموجهات وأدبيات الورشة وآلية تحويلها إلى برنامج عمل تنفيذي على الواقع .

وفي الورشة أكد المحافظ الصوفي أهمية العمل الجماعي والتكامل والتنسيق في ممارسة مختلف المهام وضرورة تعميم ثقافة تقييم الأداء المؤسسي في وحدات الخدمة العامة وتعزيز دورها في تنفيذ عمليات التقييم الذاتي لأدائها المؤسسي وفق أسس علميه سليمه.

وأشار إلى أهمية التخطيط في ضوء الرؤية الوطنية ومتابعة التطوير والتحديث لأداء المكاتب والوحدات الإدارية بالمديريات والاستمرار في عملية التطوير والتحديث في أداء المكاتب التنفيذية بدءا بالمكاتب الخدمية [الاشغال، التعليم، الصحة، الكهرباء، المياه] والتي تمس حياة المواطن ويلمس اثرها بشكل مباشر ورفع التقارير الدورية عن مدى التنفيذ على مستوى المكاتب والادارات وكذلك المديريات .

ونوه الصوفي بضرورة تفعيل خدمة الجمهور والشكاوى في كل الجهات والتفاعل مع الثورة الزراعية ووضع الأولويات لإنشاء الحواجز والسدود بصورة عاجلة واستغلال الموسم الزراعي والتركيز على المتغيرات الدولية ومساعدة ومساندة اللجنة الزراعية السمكية العليا.

وأكد اهمية الربط الشبكي والاتمتة على المستوى المركزي والمحلي لتحقيق الإدارة السريعة والتأكيد على برامج التدريب والتأهيل في مركز المحافظة والمديريات.

من جانبه استعرض أمين عام المجلس المحلي، اسماعيل المهيم، مخرجات الورشة المتعلقة بالمحور الثقافي وتركيزها على تفعيل اليوم الثقافي والاستفادة من محاضرات السيد القائد الرمضانية وتحويلها إلى برامج عملية واستيعاب تلك الموجهات في الخطط والبرامج وترجمتها في الواقع العملي.

وأشار إلى أن مخرجات الورشة، ركزت على الالتزام بأوقات ومواعيد الدوام الرسمي والاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين والقرب من المجتمع وتشجيعه على المشاركة في تنفيذ مشاريع وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة والصحة والتربية والتعليم.

ودعا إلى الاهتمام بالنشء والشباب في إطار مركز المحافظة والمديريات واستيعابهم في المراكز والدورات الصيفية.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أن مخرجات الورشة ركزت على برنامج التدريب والتأهيل في القطاع الإداري وأهمية الاهتمام بالمظهر العام والنظافة والمرور، مؤكدا ضرورة الاستمرار في حملة اعصار اليمن ومتابعة المتورطين في الخيانة لعودتهم إلى صف الوطن وكذا الاهتمام الكبير بالحشد ورفد الجبهات بالمال والرجال.

ونوه بمتابعة تنفيذ أولويات وخطط وبرامج هذا العام باهتمام وبحسب الاليات والتوجيهات والتعليمات الواردة من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية ووحدة التنسيق بوزارة الادارة المحلية.

بدوره استعرض مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة، الدكتور  عبدالرحمن الملحاني، الدليل الارشادي لتقييم الاداء المعد من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية وملحقاته والالية الموجهة نحو تحسين الاداء وكذا نماذج متابعة وتقييم أداء الجهات في إطار الرؤية الوطنية وشرح وتوضيح النماذج الخاصة بأولويات القضايا الحرجة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن