الصفحة الرئيسية

​ورشة بذمار تناقش تدخلات مشاريع المساعدات الغذائية في ثلاث مديريات


25/05/2022 
وخلال الورشة، أشار محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، إلى أهمية مشاريع الطرق الريفية المنفذة في التخفيف من معاناة المجتمع، لافتا إلى أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية وبما يسهم في إنجاح هذه المشاريع.
وأشاد بتدخلات مؤسسة بناء التي تلامس احتياج المجتمع وجهود فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية في تسهيل أعمال المؤسس.
وأكد أهمية الاستفادة من خبرات المؤسسة في تنفيذ مشاريع رصف الطرق الريفية الممولة من السلطة المحلية إضافة إلى إمكانية عمل مشروع متكامل في حديقة هران لتقديم خدمات الترفيه بشكل مجاني.
ولفت إلى أهمية توظيف المبالغ الخاصة بالأصول المجتمعية في أعمال رصف الطرق وبما يعود بالنفع على المجتمع، مبينا أهمية إجراء مسح شامل لاحتياج المديريات من مشاريع الطرق وتنفيذها حسب الأولوية.
فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية ،المهندس منير المروني، إلى جهود المؤسسة وتدخلاتها الملموسة في ثلاث مديريات بالتنسيق مع المجلس والسلطات المحلية بالمديريات .
بدوره أكد نائب مدير المؤسسة، الدكتور مثقال القحوم، أن نجاح تنفيذ مشاريع المؤسسة الإنسانية يعود لتعاون المواطنين وإسهامهم الفاعل في تحقيق الانجازات في رصف الطرق بالشكل المطلوب .
وأشار إلى استعداد المؤسسة للشراكة الفاعلة مع السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الممولة محليا، وتسخير إمكانيتها وتطوعها بالكوادر لتنفيذ المشاريع الخدمية.
وأشاد بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية في تسهيل أعمال المؤسسة والإسهام الفاعل في إنجاح مشاريعها.وكان ضابط المشروع، محمد مصارط، ومنسق المؤسسة، إبراهيم الموشكي، استعرضا تدخلات المؤسسة في مجالات رص الطرق والمياه والتعليم في المديريات المستهدفة خلال ثلاثة من ستة أشهر للمرحلة ضمن مشروع النقد مقابل العمل.
وبينا أن المشاريع شملت في أعمال الطرق 102 طريق بطول 146 كيلو مترا منها 118 كيلومتر تسوية و28 كيلومتر رصف وبمساحة كلية 111 ألف و900 متر مربع.
وأوضحا أن ما تم إنجازه في أعمال الجدران الساندة وصل إلى 21 ألف 351 مترا مكعبا ، فيما تم تنفيذ 23 مشروعا في مجال حواجز المياه بسعة ستة آلاف و396 مترا مكعبا ، وبناء وتنفيذ 497 دورة مياه وبيارات ، وتنفيذ 7 مشاريع في مجال التعليم .
وذكر مصارط والموشكي أن قيمة مواد البناء ومواد العمل بلغت 836 ألف دولار ، فيما وصل اجمالي التحويلات النقدية للمستفيدين لأكثر من ثلاثة مليارات و86 مليون ريال ، ويستفيد من هذه المشاريع أكثر من 185 ألف نسمة في 99 عزلة في الثلاث المديريات .
حضر الورشة مدير مديرية وصاب العالي، مجاهد المصنف، والعلاقات، محمد الدرواني.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن