الصفحة الرئيسية

ورشة عمل بوزارة الخارجية لإعداد مصفوفة تنفيذية لخطة حماية الأطفال


19/06/2022 
تهدف الورشة التي تنظمها وزارة الخارجية، وتستمر ثلاثة أيام إلى إعداد مصفوفة تنفيذية للأنشطة التي تضمنتها خطة العمل.

‎وفي افتتاح الورشة استعرض مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى لشؤون العلاقات الدبلوماسية السفير عبد الإله حجر، الانتهاكات والجرائم التي لحقت بأطفال اليمن جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ 26 مارس 2015م.

وجدد التأكيد على تمسك الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية بالقيم الدينية السمحاء التي تحرم وتجرّم الإساءة أو الإضرار بالأطفال، ناهيك عن التسبب في قتلهم أو إصابتهم.

وأكد السفير حجر التزام حكومة الإنقاذ الوطني بتنفيذ خطة العمل والأنشطة المتعلقة بها بالتعاون مع مجموعة العمل القطرية التابعة للأمم المتحدة بصنعاء.

‎من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي، أن المجتمع الدولي يتجاهل جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وأطفاله ونساءه والحصار والقتل والتجويع والتدمير للمدارس وما ترتب على ذلك من تأثر على التعليم والمستشفيات وانعكاس ذلك على الرعاية الصحية إلى جانب الآثار النفسية التي لحقت بجيل كامل من الأطفال.

‎وطالب المجتمع الدولي بإدانة الجرائم والانتهاكات ومرتكبيها والضغط على دول العدوان للالتزام بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وكذا إدانة الدول التي تورد الأسلحة لدول العدوان.

‎من جهته جدد المنسق المقيم للأمم المتحدة وليام ديفيد غرسلي، والممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" فيليب دواميل، الترحيب بتوقيع خطة العمل من قبل السلطات في صنعاء.وأكدا أهمية ترجمة الخطة على الواقع، واستعداد الأمم المتحدة تقديم الدعم اللازم لتنفيذها.

‎حضر الافتتاح مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي الكحلاني، وعدد من المسؤولين في الجهات المعنية وذات العلاقة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن