الصفحة الرئيسية

ندوة بمجلس الشورى بعنوان "الاعتصام بحبل لله"


19/06/2022 
تناولت الندوة بحضور أعضاء المجلس، جوانب من هدي القرآن الكريم، حول أهمية الاعتصام بحبل الله والتمسك بالهدى باعتبار ذلك سبيل نجاة الأمة ورفعتها.

وركزت محاور الندوة التي حاضر فيها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة على أهمية التفاعل مع هدى الله في هذه المرحلة المهمة التي تتطلب من الجميع الاعتصام والتمسك بحبل الله لمواجهة المخاطر التي تواجه الأمة.

وأشار إلى أن سمو الحياة ورفعتها هي في رضا المولى عز وجل، ما يتطلب اليقين الصادق بوعد لله في كتابه الكريم، بحيث تخشع القلوب لذكر لله وتلين بصدق وحب لكل ما جاء به من أوامر واجتناب ما نهى عنه لتستقيم حياة الأمة على النهج الذي خلقت من أجله.

واعتبر أبو عواضة القرآن الكريم، أهم مصدر لمعرفة لله لما تضمنه من شواهد وقصص متعددة لكثير من الأمم السابقة التي أخبر عنها وأكدت قدرة الله وعظمته وغلبة أمره على خلقه.

وأكد أن الارتباط بالله تعالى والتمسك بالنهج الصحيح المبّين في القرآن الكريم وعبر أنبياء لله وأعلام الهدى، هو السبيل الوحيد للأمة في الدخول في رعاية لله والدفاع عنها.

وأوضح عضو المكتب الثقافي لأنصار الله أن الشعب اليمني أمام فرصة للدخول إلى التاريخ من أوسع أبوابه وبناء نهضته من خلال التمسك بالمشروع القرآني والسير على نهج أعلام الهدى.

وخلص إلى أن التوكل والركون على غير لله، مذلة وانحطاط للأمة وأنها لن تنعم بالعزة والكرامة، إلا بالاعتصام بالله والتمسك بحبله المتين.

حضر الندوة أمين عام مجلس الشورى علي يحيى عبد المغني.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن