الصفحة الرئيسية

اختتام ورشة إعداد الخطط الزراعية التنموية بعمران


23/06/2022 
هدفت الورشة التي نظمها في ثلاثة أيام، مكتب الزراعة والري بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية واللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية، إكساب 45 مشاركاً من مكتب الزراعة وفروعه بالمديريات، مهارات في إعداد الخطط الزراعية بأساليب وطرق حديثة لنماذج التخطيط ومراحله وكيفية إعداده.

وفي الاختتام أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أهمية التخطيط لإنجاح أي مشروع، خاصة المشاريع الاستراتيجية ذات العلاقة بالقطاع الزراعي والإنتاج التنموي.

وشدد على أهمية إعداد خطط للنهوض بالقطاع الزراعي وتخفيض فاتورة الاستيراد للحبوب من خلال تشجيع الزراعة التعاقدية وتفعيل الدراسات والبحوث والإرشاد الزراعي وإنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية.

وتطرق المحافظ جعمان، إلى اهتمام قائد الثورة بالقطاع الزراعي واستنهاض القدرات المجتمعية في إيجاد نهضة زراعية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي والتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.

وحث على ضرورة تضمين الخطط مشاريع ومبادرات تعزز من المشاركة المجتمعية في التنمية الزراعية.

بدوره أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص، إلى أهمية توحيد جهود فروع مكتب الزراعة والمبادرات المجتمعية للارتقاء بالقطاع الزراعي في المديريات.

من جانبه أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس ناجي سلامة، أن الورشة هدفت لبلورة مفاهيم التخطيط وأولوياته ومراحله وإعداد الخطط المستقبلية والمبادرات، وإيجاد الآلية المناسبة للخطط الزراعية لكل مديرية، بما يتناسب مع واقعها الزراعي.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، أبرزها إعداد آلية وخطة عمل لكل مديرية وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمشاريع والأنشطة الزراعية المنفذة والتي سيتم تنفيذها.حضر اختتام الورشة منسق مؤسسة بنيان التنموية بعمران سليم القليسي ومنسق وحدة البذور المجتمعية بالمحافظة عماد الدين عبد اللاه حسين الحسوسة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن