الصفحة الرئيسية

ندوة تحضيرية حول برنامج الاعتماد الوطني للجودة الصحية في محافظة الحديدة


03/08/2022 
هدفت الندوة تعريف المشاركين بمعيار الجودة الصحية والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الخاصة بجودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات كل المرافق الصحية العامة أو الخاصة.
وخلال الندوة أكد وكيل المحافظة محمد حليصي أهمية الندوة التي تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. منوها بمحاور الندوة التي تناولت جودة وإدارة الخدمات الصحية المقدمة لطالبيها بالمحافظة.
وأشاد بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الأمل والمرافق الصحية بالمحافظة ، ودورها في تخفيف معاناة المواطنين .. مؤكدا أن تجويد الخدمات يجب أن تشمل كافة المكاتب والمؤسسة الخدمية بالمحافظة،ومنها على سبيل المثال الكهرباء والمياه والطرقات والاتصالات وغيرها.
من جانبه استعرض مستشار وزارة الصحة والسكان الدكتور بسام الحميري، معايير الجودة وادلة وزارة الصحة والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الخاصة بمعيار تجويد الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة في المرافق الصحية العامة و الخاصة، بما يتناسب مع إمكانيات وقدرات وكوادر المنشآت الصحية.
وتطرق الى مفهوم مصطلح جودة الخدمات المقدمة، وتطبيق دليل الجودة الصحية بالمرافق الصحية بالمحافظة، والمتوافقة مع واقع كل مستشفى أو مرفق صحي.
وأكد على أهمية وجود إستراتيجية لكل مرفق صحي لتطبيق معيار الجودة في تقديم خدماته، بهدف الوصول إلى الهدف المنشود في تجويد الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية.
بدوره أشار مدير مستشفى الأمل الدكتور عبد المجيد اليوسفي إلى أن هذه الندوة التحضيرية التعريفية الأولى تأتي في إطار تنفيذ برنامج الاعتمادية الوطنية للجودة التي أعدها مجلس الجودة بوزارة الصحة العامة والسكان.
وأكد سعي المستشفى وحرصه على تجويد كافة الخدمات المقدمة للمرضى وبما يتناسب مع معايير الجودة التي أقرتها وزارة الصحة ، وتعمل على تطبيقها في كافة المرافق الصحية في الجمهورية.حضر الندوة مدراء الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام ، وإدارة المنشآت الطبية الخاصة محمد شارة ومكتب الصحة بمديرية الحوك الدكتور شوقي هتان.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن