الصفحة الرئيسية

تدشين المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء


22/08/2022 
وفي تدشين المؤتمر، الذي تنظمه الجامعة على مدى ثلاثة أيام بحضور وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، اعتبر الوزير حازب انعقاد المؤتمر نجاحاً كبيراً وانتصاراً للجبهة التعليمية في المحافظة.
ونوّه بما حققته جامعة البيضاء من نجاحات ملموسة، وصمود الكادر الأكاديمي والإداري الذي أفشل مساعي العدوان لتعطيل العملية التعليمية.
وأكد حازب حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية بالجامعة بما يمكّنها من أداء رسالتها العلمية والمجتمعية، وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.
ولفت إلى أن تدشين المؤتمر يتزامن مع افتتاح كليات وأقسام تخصصية .. معلناً بشكل رسمي افتتاح كلية الطب في جامعة البيضاء.
من جانبه، أشاد محافظ البيضاء بالتطور الذي تشهده الجامعة رغم العدوان والحصار .. مثمناً صمود كوادرها وفتح مسارات الدراسات العليا والتعليم المستمر.
وأشار إلى أهمية المؤتمر العلمي الثالث لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعة العلمي والتنموي .. مؤكداً حرص السلطة المحلية دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الجانب.
من جانبه، أشاد نائب وزير التعليم العالي، الدكتور علي شرف الدين، بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء .. معتبراً انعقاد المؤتمر شاهدا على ذلك.
ولفت إلى أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وعقد المؤتمرين العلميين الأول والثاني.
من جهته، أكد رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي، أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 128 باحثاً من جامعات يمنية وعربية ودولية عبر تقنيات التواصل عن بُعد.
وبين أن المؤتمر سيناقش العديد من الأبحاث في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية، الرياضية، والإدارية.وثمن الدكتور العرامي كل الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع .. مؤكداً سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.
بدوره، أشار رئيس جامعة صعدة، الدكتور عبدالرحيم الحمران، إلى أن انعقاد المؤتمر العلمي الثالث في جامعة البيضاء، يؤكد أن العملية التعليمية ستستمر رغم كل محاولات إفشالها من قبل قوى العدوان والمرتزقة.
في حين أكد نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة عبدالله أبو الرجال، أهمية تكاتف الجهود لمساندة جامعة البيضاء وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة في كليات الجامعة.
وتطرق إلى النجاحات التي تحققت في جامعة البيضاء، رغم التحديات التي تمر بها البلاد في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.
وأُلقيت كلمات عن الضيوف للدكتور محمد الشعبي وعن اللجنة العلمية للمؤتمر للدكتور محمد الانسي ورئيس اللجنة المجتمعية محمد سكران وعن الشخصيات الاجتماعية ألقاها علي زيد، مراحل المؤتمر ومحاوره وكيفية المشاركة من مختلف القطاعات.
وأشاروا إلى أهمية انعقاد المؤتمر لدعم الأبحاث العلمية وتفعيل الدور المهم للجامعات في خدمة المجتمع .. مؤكدين أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في دعم الجامعة والنهوض بواقع العملية التعليمية.
حضر التدشين عدد من وكلاء وزارة التعليم العالي ومحافظة البيضاء، ورؤساء الجامعات اليمنية، ونواب رئيس الجامعة وأمناء مجلس الجامعة، وعمداء وأكاديميون وقيادات تنفيذية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن