الصفحة الرئيسية

الخميس.. بدء المؤتمر الثالث لأمراض القلب والسكر بالمستشفى الجمهوري


23/08/2022 
وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الواسع المجاهد، أن المؤتمر سيقدم على مدى يومين بمشاركة أكثر من 40 متحدثا ورئيس جلسة استشاريي القلب والسكر من مختلف المحافظات أوراق عمل تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والسكري.
ولفت إلى أهمية انعقاد المؤتمر حول أمراض القلب باعتباره من التخصصات النادرة، ما يتطلب التوسع فيه والاطلاع على آخر ما توصلت به الأبحاث الطبية والعلمية وتعزيز قدرات الكادر الطبي في العمل التدريسي والتدريبي في هذا المجال.
وأفاد الدكتور المجاهد أن المؤتمر الذي يأتي في إطار الرؤية الوطنية الشاملة يهدف إلى تطوير وتأهيل الجانب العلمي والأكاديمي لجميع الكوادر العاملة من خلال تفعيل المؤتمرات والأيام العلمية التي يعود صداها على زيادة خبرات العاملين في المجال الطبي وصقل خبراتهم.
وأكد بأن المؤتمر العلمي يأتي في إطار تنفيذ سياسات الجودة الشاملة والتي تبنتها رئاسة الهيئة في مطلع العام الهجري الجديد 1444ه في جميع المجالات الطبية والفنية بالهيئة.
وفي السياق دشنت قيادة هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة، العمل في تقديم الخدمات الطبية في عيادات القلب والسكر مجاناً، لمدة يومين تزامنا مع المؤتمر العلمي الثالث لأمراض القلب والسكر.
واطلع رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف على مستوى إقبال المواطنين على عيادات القلب والسكري بالمستشفى.. مؤكدا حرص قيادة الهيئة على تخفيف معاناة المرضى في ظل استمرار العدوان والحصار.
واعتبر استمرار إقامة الفعاليات والمؤتمرات العلمية، رسالة لدول العدوان بصمود مؤسسات وقطاعات الدولة ومنها القطاع الصحي في تأدية مهامها وأعمالها والاستمرار في عملية التطوير والتحديث ومواكبه كل ما هو جديد في المجال الطبي.فيما أوضح نائب رئيس الهيئة للشؤون السريرية والطبية، الدكتور نبيل الحاج، أن عيادات القلب والسكر بالمستشفى ستقدم في يومين خدمات المعاينة وتخطيط القلب وصرف الأدوية المتوفرة مجاناً، وتخفيض 50 بالمائة من رسوم فحوصات القلب والسكر وتلفزيون القلب.
ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي في أطار المسؤولية المجتمعية لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الظروف الراهنة.. مؤكدا الاستمرار في تطوير وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في مختلف الأقسام

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن