الصفحة الرئيسية

اختتام ورشة تدريبية حول واجبات ومهام الأمناء الشرعيين في ذمار


19/12/2022 
ولفت خلال الفعالية بحضور وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم القاضي أحمد عباس الجرافي، إلى أن الورشة تأتي في إطار محور البناء والتأهيل للأمناء الشرعيين، التي حرصت الوزارة وقطاع المحاكم والتأهيل ومحكمة استئناف ذمار على إقامتها للمرشحين للحصول على رخصة الأمناء الشرعيين في الأيام المقبلة.
واعتبر التدريب والتأهيل خطوة مهمة في تحقيق المعرفة في مختلف العلوم المرتبطة بالأمين الشرعي .. مشيراً إلى أن الورشة لها مسار توعوي وثقافي وإرشادي متعلق بالمسائل الدينية والمسلكية المحررات العرفية والجوانب الدينية.
من جانبه أوضح رئيس محكمة استئناف ذمار القاضي إبراهيم الظرافي، أن المشاركين تلقوا في ثمانية أيام معارف حول نظام التوثيق في الجمهورية والمحررات الشرعية والشروط الواجب توفرها عند تحرير المحررات وتوثيقها لدى المختصين وأرشفتها إلكترونياً ويدوياً
ولفت إلى أنه تم تزويد المشاركين بمعلومات حول جرائم غسيل الأموال ودورهم في مكافحتها وكذا معلومات حول التعرف على المحررات المزورة والمزيفة وطرق أخذ البصمات عند تحرير المحررات الشرعية.
بدوره أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية الدورة في تأهيل الأمناء الشرعيين وإكسابهم معارف ومهارات تمكنهم من توثيق المحررات والحد من المشاكل الناجمة عن التلاعب بتدوين المحررات.
وثمن جهود محكمة استئناف المحافظة في تنفيذ الورشة .. داعياً إلى تكثيف برامج التأهيل لتشمل مختلف الأمناء الشرعيين في إطار المحافظة.
حضر الاختتام مديرو فرع هيئة المساحة محمد العمدي والتوثيق بمحكمة الاستئناف أحمد الديلمي والبحث الجنائي العقيد محمد الخطيب.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن