الصفحة الرئيسية

تواصل أعمال مؤتمر ومعرض طب الأسنان الدولي " أيدك يمن" بصنعاء


18/01/2023 
وأكد الأصبحي أن من ضمن الأولويات خلال المرحلة الراهنة التركيز على تطوير مجال طب الأسنان باليمن من جميع النواحي بما يساهم في رفع مستوى وجودة الخدمة التي تقدم للمواطن، وكذا الحرص على توفير كل جديد في مجال طب الأسنان ومواكبة التطورات التي يشهدها العالم بشكل متسارع خاصة في المجال التقني المرتبط بطب الأسنان.
وكان المؤتمر اليوم استضاف اثنين من اكبر الاختصاصيين الأردنيين في مجال طب الأسنان في أول مرة يتم فيها كسر الحصار المفروض على اليمن وحضور مشاركين دوليين إلى العاصمة صنعاء منهم" اختصاصي جراحة وتجميل الوجه الدكتور محمد حمو الذي قدم محاضرة علمية ركز فيها على تفنيد السبع الخرافات المتداولة حول المداواة اللبية " علاج العصب ".
فيما قدم اختصاصي جراحة وتجميل الوجه الدكتور حيدر القسوس محاضرة عن استخدامات البوتكس والفيلرز في مجال طب الأسنان، وتناول الدكتور محمد اللبني محاضرة حول تحديثات العلاج التقويم في العيادة، واستعرض الدكتور خالد الضرعي في محاضرته طرق معالجة طب العظام في وقت مبكر، وقدم الدكتور عبد الحق الحنسي محاضرة بعنوان دور التقاويم المتحركة العملية لتفادي الجراحات التقويمية.
بدوره تطرق الدكتور وضاح الحاج إلى التطورات الجديدة في التقنيات الحديثة للحفاظ على الأنسجة الرخوة ، وعلاقتها في زراعة الأسنان، في الجلسة الثانية تضمنت اقامة دورة تدريبية متقدمة في مجال علاج العصب " العلاج اللبي".
كما جرى على هامش المؤتمر في يومه الأول والثاني تكريم الفائزين بالمسابقة العلمية والبحثية التي أقيمت على هامش أعمال المؤتمر في مجال" تجميل الأسنان، و المداواة اللبية ، ومسابقة زراعة الأسنان "، تم اختيار عشرة فائزين من كل مجال والذي تقدم لها أكثر من 300 طبيب وطبيبة أسنان من مختلف المحافظات وذلك بهدف تحفيز الباحثين والمهنيين لإخراج أفضل مالديهم والمنافسة من اجل التطوير العلمي والمهني لطب الأسنان.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن