الصفحة الرئيسية

دورة تدريبية في صنعاء خاصة بـ" تحرير وتوثيق العقود والمحررات العقارية"


18/03/2023 
بدوره، أعرب رئيس جامعة صنعاء، الدكتور القاسم عباس، عن شكره وتقديره لما تقوم به قيادة وزارة العدل من تواصل مستمر مع الجامعة في مسار التطوير والارتقاء بالقدرات، وترسيخ العمل المؤسسي.. لافتا إلى ضرورة التركيز على جانب التربية الإيمانية والأخلاقية، وكذا التعريف بمفاهيم وأسس التوثيق والتحرير للعقود والمحررات بطريقة علمية.
واشار إلى استعداد وحرص جامعة صنعاء على تقديم كل العون العلمي والمعرفي وكل ما من شأنه تعزيز الأداء العدلي.
وخلال الافتتاح، الذي حضره وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، أكد وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية، القاضي أحمد يحيى الكحلاني، على أهمية الدورة في إكساب المتدربين المفاهيم والمعارف التي توسع من ثقافتهم القانونية والشرعية، وتسهم في ضبط الاختلالات التحريرية للعقود والمحررات العقارية ، وعكس ذلك على الواقع العملي.
بدوره، أفاد مدير التوثيق، أحمد القبلاني، بأن هذه الدورة تقام لأول مرة في جامعة صنعاء في التصرفات العقارية؛ لأهمية هذه التصرفات في الاستقرار .
وبيّن أن الدورة ستستمر ثلاثة أيام، ويتلقى المشاركون خلالها العديد من المعارف والمهارات حول أسس نظام التوثيق والدورة المستندية وأحكام العقود وصيغ العقود في التصرفات العقارية وإجراءات وتحرير المحررات العقارية، إلى جانب ما قد يحدث من جرائم غسل أموال عبر التصرفات العقارية، وطرق مكافحتها، وكذا جرائم التزوير وطرق كشفها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن