الصفحة الرئيسية

ورشة عمل لمناقشة وإقرار اللائحة التنظيمية للهيئة العامة للأوقاف


21/03/2023 
واستعرضت الورشة التي حضرها نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو، ووكلاء الهيئة لقطاع المساجد والميراث الدكتور عبدالله القدمي، والاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي والمالية كهلان السدح، وعدد من الخبراء وممثلين عن رئاسة الوزراء والشؤون القانونية والخدمة المدنية والثقافة والإعلام، مشروع اللائحة التنظيمية بصورتها النهائية بعد تجربتها لمدة عامين وتطبيقها في مختلف قطاعات الهيئة.
وفي افتتاح الورشة أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف، أهمية الورشة لمناقشة اللائحة التنظيمية للهيئة باعتبارها اللبنة الأساسية التي ستترتب عليها كل الأعمال والمهام والاختصاصات للفترة المستقبلية.
وأشار إلى أن اللائحة التنظيمية لابد أن تكون مبنية بناء مهنيا وبمعايير واقعية من خلال الفصل الكامل بين المهام والاختصاصات بين القطاعات والإدارات النمطية داخل القطاعات وتكون واضحة ومحددة لمهام كل قطاع وإدارة وقسم وعدم التداخل في المهام والصلاحيات.
وأشار العلامة الحوثي، إلى أن اللائحة ستتحول بعد إقرارها إلى نظام إلكتروني يشمل كل مهام القطاعات والإدارات باعتبارها الأولى منذ أكثر من 60 عاما ولابد أن تكون على أرقى مستوى ووفق المعايير الإدارية العالمية.
وشدد علي ضرورة إنجاز اللائحة وفق معايير عملية وموضوعية ورؤية صحيحة لهيكل الهيئة لإرساء البناء المؤسسي للهيئة وقطاعاتها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن