الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مناقشة إمكانية مشاركة المنظمات في المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة

17/05/2023 
وفي اللقاء جدد وزير الكهرباء حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة للمنظمات في مؤتمر ومعرض الطاقة الثالث، مبديا استعداد الوزارة تقديم الاستشارات الفنية والتقنية والبحوث العلمية، لتحقيق نقلة نوعية في قطاعات الكهرباء في اليمن، خاصة في الطاقة المتجددة.
وعبر عن تطلعات قيادة الوزارة للمشاركة في سياسة التقليل من انبعاثات الكربون من خلال التوجه للطاقة البديلة .. مشيراً إلى أن الوزارة أقدمت على خطوات عملية بالتوجه للطاقة المتجددة ومنها تشجيع الاستثمارات وتقديم التسهيلات والاعفاءات والحوافز إلى جانب إقامة المؤتمرات والمعارض.
وحث المنظمات على دعم توجه وزارة الكهرباء لمواجهة التغيرات المناخية والتخفيف من آثارها .. مبيناً أن قطاع الكهرباء من القطاعات الحيوية في اليمن، التي تتطلب دراسة للمشاريع التي سيتم تنفيذها طبقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.
وبين أن وزارة الكهرباء تسعى لتغطية كافة مدن ومديريات ومحافظات الجمهورية بشبكة الكهرباء، لافتاً إلى أن قطاعات الطاقة من أهم قطاعات البنية التحتية التي تسهم في نهوض الدول والشعوب.
وشدد الدكتور البخيتي على تشجيع الاستثمار في مجالات التوليد والنقل والتوزيع بالشراكة مع القطاع الخاص، والذي سيحظى بالتسهيلات من قبل وزارة الكهرباء.
من جانبهم أشاد المشاركون في اللقاء بدور قيادة وزارة الكهرباء في الإعداد والتحضير للمؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة.
وأكدوا استعدادهم دعم الخطط والإستراتيجيات، والندوات وبرامج التوعية الشاملة بأهمية التوجه للطاقة البديلة الذي، سيشمل مديريات المحافظات والأرياف النائية بما في ذلك المساكن المستشفيات والمدارس والوحدات الصحية.حضر الاجتماع وكيلا الشؤون الفنية بوزارة الكهرباء المهندس عبدالجبار الشامي والمالية والإدارية تقي الدين المطاع والقائم بأعمال مدير هيئة كهرباء الريف المهندس نبيل محرم ومدراء الاستثمار أحمد الدولة والمنظمات الأممية والدولية بمجلس الشؤون الإنسانية تركي جميل، ومسؤول مشاريع الصحة العالمية ناصر الأكحلي ومدير البرامج بمؤسسة فريدريش إيبرت في اليمن محمود قياح ومنسق صندوق الأمم المتحدة للسكان فريد جول، ونائب مدير برامج الشؤون التنفيذية بمنظمة كير عصام مسعود، وممثلا اليونيسف دانيا رسام وغدير محمد والصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة أوكسفام.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department