الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع الوصول إلى خدمات التعليم للأطفال النازحين في عبس

29/05/2023 
ويهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة التنمية المستدامة بتمويل منظمة رعاية الأطفال إلى توفير الوصول المستمر إلى خدمات التعليم عالية الجودة للفتيات والفتيان في سن المدرسة المتأثرين في مواقع النازحين بالمديرية.
ويتضمن تقييم الاحتياج إنشاء 125 مساحة تعليمية بأثاثها و 167 دورة مياه في 10 مواقع ودعم المعلمين والحراسة والنظافة وبرنامج التعليم البديل.. وتوفير المواد التعليمية للمعلمين والطلاب وتدريب وبناء قدرات اللجان والفريق التعليمي وتدريب المعلمين على برنامج التعليم البديل وإنشاء حلقات تعليم وتفعيل لجان التعليم المجتمعية.
وفي الورشة أكد وكيل المحافظة محمد القاضي ومديرا فرع المجلس الأعلى علان فضائل والتربية والتعليم علي القطيب، ضرورة التنسيق مع مكتب التربية في عبس وتحديد الخطوات الكفيلة بانجاح العمل وتحقيق الأهداف المنشودة من المشروع.. مشيرين إلى أهمية هذه المشاريع للارتقاء بمستوى التعليم.
فيما أشار مديرا مكتبي التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني والشئون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري، إلى أهمية المشروع في احتواء المتسربين من التعليم وعودتهم إلى المدارس.
فيما استعرضت مديرة فرع المؤسسة بالمحافظة نبيلة المغنج ومدير المشروع مروان السنباني مسارات التعليم البديل وبرنامج التعليم المسرع وحوافز الأداء وآلية تنفيذ مكونات المشروع .. مؤكدين ضرورة تضافر الجهود لإنجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة.
حضر الورشة نائب مدير فرع المجلس محمد الغشيمي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department