الصفحة الرئيسية

صنعاء.. ورشة تدريبية حول إنتاج السماد العضوي


11/05/2024 
وفي الافتتاح بحضور الوكيل المساعد بمصلحة الجمارك لقطاع الضابطة الجمركية محمد المداني ومدير التعريفة الجمركية فيصل الثواب، أكد مدير العلاقات والتعاون الدولي بالمصلحة عصام الكبسي حرص المصلحة على تشجيع ودعم مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تحد من استخدام الأسمدة والمبيدات الكيميائية.
وأشار إلى أن هذه الورشة تعزز من جهود المصلحة في الحد من استيراد المبيدات والأسمدة الكيميائية من خلال طرح البدائل وذلك بتشجيع المجتمع على التوجه نحو تصنيع السماد العضوي.
من جانبهم استعرض رئيس المنظمة محمد نسر والمدير التنفيذي غدير التام الأهمية التي تكتسبها الورشة والأهداف المتوخاة منها في تعريف المزارعين والمجتمع بطرق تصنيع السماد العضوي ومخاطر الأسمدة الكيميائية على الزراعة.
ولفتا إلى أن الورشة تعتبر الثالثة التي تقيمها المنظمة في مجال إنتاج السماد العضوي، حيث حققت الأنشطة السابقة أثرها على الصعيد المجتمعي في إنتاج السماد العضوي.
وفي الورشة التي شارك فيها 70 من الكوادر المتخصصة في مجال إنتاج السماد العضوي بينهم 40 طالبا وطالبة من كلية الزراعة، قدم المدربان صبور الشامي ومهدي المطري، ورقتي عمل حول أساسيات تصنيع السماد العضوي الطبيعي عبر مراحل جمع المكونات وتحضيرها والأدوات المطلوبة لإنتاجه.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن