الصفحة الرئيسية

ورشة بصنعاء حول استخدام الطبقات الاسفلتية الرقيقة في صيانة الطرق


30/06/2024 
تركز الورشة التي تستمر يومين بمشاركة 200 من مهندسي الصندوق والمؤسسة على الجوانب المتصلة بتنفيذ الطبقات الاسفلتية الرقيقة كتجربة ناجحة كرسها الصندوق والمؤسسة خلال السنوات الأخيرة وساهمت في الحفاظ على الطرق.
وفي الافتتاح أكد رئيس الصندوق المهندس نبيل الحيفي أهمية الورشة لتعريف الكوادر الهندسية على طرق استخدام الطبقات الاسفلتية الرقيقة وما تمثله من أهمية في تغطية الاحتياجات المتزايدة لأعمال الصيانة المختلفة للطرق.
وأشار إلى أن المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد تتطلب مضاعفة الجهود وابتكار الحلول المناسبة للحفاظ على شبكة الطرق وفقا للإمكانات المتاحة.
وأشاد الحيفي بمستوى التنسيق والشراكة بين الصندوق والمؤسسة وما حققته من إنجازات في صيانة الطرق والحفاظ على جاهزيتها.
وحث المتدربين على الارتقاء بأدائهم وتطوير قدراتهم من خلال المواكبة العلمية لكل جديد في مجال الطرق والجسور.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن ظروف العدوان والحصار حالت دون تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لشبكة الطرق.
وأشار إلى أن الأضرار التي لحقت بالكثير من الطرق جعلت من أعمال الصيانة الروتينية غير مجدية.. لافتا إلى أن التدخلات التي تنفذها المؤسسة والصندوق ساهمت إلى حد كبير في الحفاظ على الطرق والحيلولة دون خروجها عن الجاهزية.
وشدد رئيس المؤسسة على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في العمل وفق معايير الجودة والمواصفات الفنية المطلوبة بما يضمن ديمومة الأعمال والمشاريع المنفذة.
وأكد أن ما تم إعادة إنشائه من الطرق والجسور التي تضررت أو دمرها العدوان يمثل إنجازا كبيرا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد.
تخلل افتتاح الورشة بحضور نائب رئيس الصندوق المهندس نبيل المؤيد، ونائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي، عرض عدد من المشاريع المنفذة بالطبقات الاسفلتية الرقيقة، وكذا الأساليب الحديثة في مجال صيانة الطرق.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن