الصفحة الرئيسية

الحديدة .. ندوة ثقافية بعنوان " الهجرة النبوية نقطة تحول وانتصار"


06/07/2024 
ركزت الندوة على سيرة الرسول الأعظم، وعظمة ذكرى الهجرة النبوية، وأهمية التعمق في أحداث هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر التربوية في تزكية الإيمان والعقيدة، والصبر في إعلاء راية الإسلام، وتصحيح مسار وواقع الأمة بالعودة للقرآن ومنهج خاتم الأنبياء.
وتطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى دلالات احياء ذكرى الهجرة النبوية كمحطة إيمانية تربوية ينبغي الوقوف معها في تجليات الدروس والمواقف والعِبر منها لتعزيز قيم التضحية والإيمان، وروحية الجهاد في سبيل الله والانتصار لدين الله.
وحث على الاقتداء بنهج نبي الأمة والسير على خطاه في مواجهة أعداء الإسلام، لا سيما واليمن يتعرض لعدوان أمريكي بريطاني ومؤامرات؛ جراء رفضه العبودية والخنوع والانصياع لقوى الشر والاستكبار العالمي ونتيجة موقفه المناصر للشعب الفلسطيني.
فيما استعرض مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، الأحداث التي حصلت أثناء وبعد الهجرة النبوية، ودور اليمنيين في مناصرة الرسول الأعظم، ونشر الدعوة، وتأسيسا لكيان الأمة وفق منهاج النبوة وشريعة الإسلام.
وأشارا إلى القيم والمبادئ، التي حملها الرسول محمد وأصحابه، والتضحيات التي قدموها في دعم الرسالة النبوية والانتصار لدين الله، وتحمل الأذى والتعذيب في مواجهة طغاة الشرك والكفر.
وقدم خلال الندوة بحضور قيادات محلية وتنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، العديد من المداخلات حول جوانب احياء هذه المناسبة ودور اليمنيين في مناصرة الرسول الاعظم نشر الرسالة الإلهية، ومحاربة الشرك، وهداية العباد من عبادة الأصنام إلى نور الإسلام وعبادة الله.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن