الصفحة الرئيسية

الدورة السادسة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى عــدن   5 / 2 / 1984م


<< السابق

 في نطاق الجهود الوحدوية ومواصلة لأعمال سكرتارية المجلس اليمني الأعلى وصل إلى مدينة عدن في الشطر الجنوبي من الوطن الأخ / احمد الشجني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عضو اللجنة الدائمة وذلك في 4/2/1984م يرافقه أعضاء الشطر الشمالي في سكرتارية المجلس اليمني لحضور اجتماعات سكرتارية المجلس اليمني التي ستعقد في عدن .

وكان في استقباله والوفد المرافق له  في مطار عدن الأخ / عبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين في شطرنا الجنوبي من الوطن.

وفي عصر يوم السبت 4/2/1984م استقبل الأخ/ علي ناصر محمد الأمين العام للجنة المركزية رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى رئيس الوزراء  في شطرنا الجنوبي من الوطن الأخ/ احمد الشجني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عضو اللجنة الدائمة الذي نقل رسالة شفوية من أخيه العقيد/علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام .

وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث عدد من القضايا التي تهم التعاون والتنسيق بين الشطرين ومتابعة تنفيذ الخطوات التي اتخذت بهذا الشأن ، وحضر هذا اللقاء الأخ / عبد الله احمد غانـم .

وفي مساء 5  /  2/1984 م عقدت سكرتارية المجلس اليمني الأعلى اجتماعها في مدينة عدن برئاسة الأخوين احمد الشجني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وعبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في شطرنا الجنوبي من الوطــن.

وقد توصلت سكرتارية المجلس في اجتماعها هذا إلى صياغة تقريرها النهائي عن نشاط لجان الوحدة خلال الفترة الماضية حيث ستقدم السكرتارية هذا التقرير إلى المجلس اليمني الأعلى في دورته المقبلة.

وقد واصلت سكرتارية المجلس اليمني الأعلى اجتماعاتها في مدينة عدن وذلك يوم الاثنين 6/2/1984م .

وفي نهاية أعمال الدورة السادسة لسكرتارية المجلس اليمني الأعلى في يوم الثلاثاء 7/2/1984م صدر بلاغ صحفي عن هذه الدورة جاء فيه :

في جو اخوي صادق وفي ظل الجهود التي تبذلها قيادتا شطري الوطن لإعادة وحدة اليمن أرضاً وشعبــاً .

عقدت سكرتارية المجلس اليمني الأعلى اجتماع دورتها السادسة بعدن في الفترة من 4 إلى 7 فبراير 1984م ، برئاسة الأخوين / احمد الشجني وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عضو اللجنة الدائمة رئيس جانب الشطر الشمالي وعبد الله احمد غانم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس جانب الشطر الجنوبي ، حيث استعرضت اجتماعات دورتها الخامسة المنعقدة بصنعاء والتي تم فيها تحديد مكان اجتماعات اللجان التي شكلت في الدورة الأولى للمجلس اليمني الأعلى وكذلك لجان الوحدة المشكلة سابقاً ، ومحضر اللجنة المشتركة الخاصـــة .

وقد ناقشت السكرتارية في هذه الدورة القضايا المدرجة في جدول أعمالها كما أعدت تقريرها الذي سترفعه إلى الدورة القادمة للمجلس اليمني الأعلى .

وقد قيمت سكرتارية المجلس اليمني تقييماً عالياً الجهود التي بذلت خلال الفترة ما بين الدورتين متمنياً البلاغ لاجتماعات الدورة الثانية للمجلس اليمني الأعلى مزيداً من الإنجازات في سبيل إعادة تحقيق وحدة شعبنا اليمني وتقدمه .



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن