الصفحة الرئيسية

اليمن يدعو المجتمع الدولي إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني


المصدر:  مصدر مسئول بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ)
اليوم:  29
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

أدانت الجمهورية اليمنية ما تمارسه الحكومة الإسرائيلية من إرهاب ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) :" وأمام هذا المشهد فان الجمهورية اليمنية أيمانا منها بعدالة القضية الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية أن توقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفر الحماية للشعب الفلسطيني .
وأضاف المصدر " إن الجمهورية اليمنية إذ تذكر المجتمع الدولي أن الأسرى الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية يزيد عددهم عن عشرة آلاف أسير، فإنها تنبه إلى خطورة الاجتياح العسكري الإسرائيلي لقطاع غزة كونه سيؤدي إلى إسقاط أرواح برئيه من الجانبين ".

 أكد المصدر :" أن هذه الحرب التي تشنها القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين مستخدمة اشد الأسلحة فتكا، تحت مبرر إطلاق الجندي الإسرائيلي المختطف لن تزيد الأوضاع إلا تدهورا ".

وأعتبر المصدر الصمت الدولي السائد تجاه الاعتداءات المتواصلة والجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني بأنه يشكك في الموقف الدولي .

وعبر المصدر عن مطالبة الجمهورية اليمنية للمجتمع الدولي التدخل بقوة لإيقاف هذا التوغل والعدوان، والاحتكام إلى قيم العدل والمساواة وحق الشعوب في تقرير مصيرها وليس للمعايير المزدوجة . . داعيا في ذات الوقت إلى الإفراج عن السجناء الفلسطينيين والجندي الإسرائيلي ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن