الصفحة الرئيسية

في ختام المؤتمر الاستثنائي للشعبي .. رئيس الجمهورية : كانت لدي شروط لكن الجماهير فرضت علي القبول بالترشح وأرغمتني على إن ألبي صوتها


اليوم:  9
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

ألقى فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر العام الإستثنائي للمؤتمر الشعبي العام كلمة عبر فيها عن الشكر لجماهير الشعب وللمؤتمر الشعبي العام وقواعده وانصاره على ماعبروا عنه من مشاعر فياضة بالحب والوفاء تجاه علي عبدالله صالح .
وقال :" لقد كان الشعب والقوى الحية و الخيرة في مجتمعنا من ورائكم.. واضاف :" لقد تحدثت مع الجماهير في ميدان السبعين وأعلنت عدولي عن رغبتي عدم الترشح نزولا عند رغبة جماهير الشعب .. واكرر الشكر لأبناء الشعب اليمني جميعا .
وأضاف :" كانت لدي شروط .. لكن الجماهير فرضت علي القبول بالترشح وأرغمتني على إن ألبي صوتها ,وفرضت شروطها دون إن افرض شروطي . وقال :" لدينا ملفات عديدة نحملها للمستقبل ,وأملي كبير في كل أبناء الوطن وفي المؤتمر الشعبي العام وفي القوى السياسية خاصة إن تكون عونا لنا في المسيرة القادمة .
وأردف قائلا :" لدينا الكثير وسنتحدث عن ذلك في مناسبات عديدة قادمة إن شاء الله .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لمافية خدمة ومصلحة الوطن.

وكان عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الامين العام للمؤتمر الشعبي العام قد القى كلمة قال فيها" هذا يوم بهيج ساطع الشمس قوي الحضور, هذا يوم تاريخي تسجله الجماهير اليمنية العظيمة, هذا يوم تلاقت فيه روح الشعب مع روح القائد , هذا يوم نعتز به ونفتخر به لانه يسجل لحظة تاريخية في يمننا المعاصر, لانه يوم قد حدده التاريخ تحديدا عظيما ورائعا وجليا".
وأضاف " لااستطيع يافخامة الاخ الرئيس بعد خطابكم الجماهيري العظيم وبعد لقاءكم وعناقكم مع هذه الجماهير إلا ان اقول لا عطر بعد عرس .

و صدر عن المؤتمر العام الاستثنائي للمؤتمر الشعبي العام بيان ختامي اكد فيه التزامه بقرار مؤتمره العام السابع الذي انعقد في مدينة عدن في ديسمبر الماضي والذي حسم قراره بترشيح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيسا للمؤتمر الشعبي العام مرشحا للرئاسة عن قواعد المؤتمر الشعبي العام .
ولفت البيان الى ان الاختيار الجمعي للرئيس علي عبدالله صالح مرشحا للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية من كل اعضاء المؤتمر القيادية والقاعدية هو خيار حاسم عززته الجماهير اليمنية بكل الاشكال والفعاليات والمناشدات والدعوات والصادقه والمسيرات والاعتصامات التي ارادت وعبرت عن خيارها بالتمسك بالرئيس علي عبدالله صالح مرشحا للشعب وللوطن انطلاقا من اعتبارات هامة .
كما ثمن البيان لكافة القوى والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية الوطنية والخارجية دورها الايجابي والفاعل ومناشدتها لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح واقناعه بالعدول عن رغبته في عدم الترشح ومطالبتها له بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة .

واشار البيان الختامي للمؤتمر الاستثنائي الى ان ما جاء في البيان الختامي لمؤتمره العام السابع من قرارات وتوصيات يشيد بالاجراءات التنفيذية الذي اتخذت لترجمة تلك القرارات ومنها ما يتعلق بتمثيل الاجندة الوطنية للاصلاحات خاصة في مجال تعزيز حرية الصحافة واستقلالية السلطة القضائية وفي المجال الاقتصادي والمالي والاداري ومكافحة الفساد والارهاب وإعلاء مبدأ سيادة النظام والقانون فإنه .
مؤكدا على استكمال تنفيذ ما تبقى من مصفوفة الاصلاحات طبقا لما تضمنته الاجندة الوطنية وعلى وجه الخصوص الاسراع في اصدار قوانين الذمة المالية والمناقصات ومشتروات الدولة ومكافحة الفساد ومواصلة الاصلاح الاداري والخدمة المدنية وتحديث التعليم وتنفيذ الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومكافحة الفقر والحد من البطالة .
كما كلف المؤتمرون اللجنة العامة لاعداد البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر للانتخابات الرئاسية القادمة وفي ضوء استيعاب كافة الاراء والتصورات للاخوة اعضاء المؤتمر اثناء جلسات ومداولات المؤتمر الاستثنائي.

 

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن