الصفحة الرئيسية

بمشاركة وزراء وخبراء..مؤتمر الطاولة المستديرة يناقش التحديات التي تواجه مؤسسات التمويل في اليمن


اليوم:  23
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم بصنعاء مؤتمر الطاولة المستديرة لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بمؤسسات التمويل الصغير والأصغر في اليمن بحضور الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وبمشاركة وزراء التخطيط والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والمالية ومجموعة من الخبراء والمعنيين بقضايا التمويل الأصغر في اليمن .

وفي مستهل جلسات المؤتمر القى وزير التخطيط والتعاون الدولي - المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية عبد الكريم إسماعيل الارحبي كلمة استعرض فيها خارطتي الانجازات والتحديات التي تواجه مؤسسات التمويل الصغير والأصغر في اليمن.. مشيرا إلى أن جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم وتمويل العديد من مؤسسات التمويل الصغير والأصغر في اليمن قد أسهمت في تأصيل ثقافة اقترض وادخار في أوساط الشرائح المستهدفة من المؤسسات المعنية بتقديم مثل هذا النمط من الدعم المتعلق بتمويل المشاريع الصغيرة كوسيلة لمساعدة الشرائح الفقيرة على تحسين مدخولاتها ومستوياتهاالمعيشية.

وأكد الوزير الارحبي حرص الصندوق الاجتماعي للتنمية على دعم وتمويل المؤسسات المعنية بتقديم التمويلات اللازمة لإقامة المشاريع الصغيرة.. موضحا ان أجمالي القروض التي قدمها الصندوق تجاوزت الـ 100الف قرض فيما ارتفع عدد العملاء المستفيدين من 450عميلا إلى 30الف عميل ومستفيد.

من جهته أشاد ممثل منظمة " سجاب " العالمية لدعم الفقراء بالجهود التي قطعتها اليمن في مجال مكافحة الفقر مشيرا إلى حرص منظمة " سجاب " على دعم جهود اليمن في هذا الصدد .

وناقش المشاركون في المؤتمر جملة من أوراق العمل المقدمة والتي تناولت السبل الكفيلة بتحسين مستوي الدعم الذي تقدمة مؤسسات التمويل الصغير والصغير في اليمن للشرائح الفقيرة وكذا التغلب على التحديات التي تواجه هذه الجهود والآفاق المستقبلية لمنظومة الحماية الاجتماعية في اليمن .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن