الصفحة الرئيسية

وزير الخارجية والمغتربين : من شأن ثقافة حقوق الإنسان إحداث التغيير السلمي في المجتمعات كون عهد الانقلابات قد ولى 


اليوم:  29
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
اختتمت مساء امس الثلاثاء في صنعاء أعمال الدورة التدريبية الثالثة الخاصة بتدريب المدربين في مجال حقوق الانسان والتي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع البرنامج الكندي للتنمية خلال الفترة21-27 يونيو الحالي .
 وفي ختام الدورة أكد الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين ان من شأن ثقافة حقوق الإنسان أن تخلق التغيير السلمي في المجتمعات كون عهد الانقلابات قد ولى مشيرا إلى ان التغيير السلمي هو الذي من سيجعل البلدان العربية قادرة على المشاركة في صياغة المستقبل.
 ولفت وزير الخارجية إلى أهمية التنوع المتوازن للمشاركين في الدورة والتي كان فيها التمثيل شبه متساو بين الرجال والنساء وكذا التمثيل على مستوى الحكومات والقضاء والأمن والفاعلين من نشطاء منظمات المجتمع
 المدني.
 من جانبها ثمنت السيدة /ايميلي كنجس/ ممثلة السفارة الكندية في الرياض واليمن الدور والشراكة مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان..مشيرة الى ان المشاركين في الدورة يمثلون نواة حقوق الإنسان في الدول العربية, وأن التعاون قائم مع منظمات المجتمع المدني بشكل دائم ، من جانبه أوضح الاخ عز الدين الاصبحي مدير عام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان ان الدورة شكلت بداية أولى في مجال حقوق الإنسان وكيفية بناء برنامج متكامل لنشر الوعي في هذا الخصوص.
 وقال ان المشاركين في هذه الدورة سيمثلون نقطة الاتصال سواء في بلدانهم او الأماكن التي يذهبون اليها لنشرمبادئ وقيم حقوق الإنسان .
 وكان القاضي يوسف عبدالجليل الفاعوري رئيس القضاء العسكري والنائب العام في الأردن الشقيق القى كلمة باسم المتدربين , كما القيت كلمتان من الاخوة فؤاد الجواهري مدير البرنامج الكندري للتنمية في اليمن , والدكتور عادل مدني اكدوا فيهما على النجاح المتميز للدورة وأهميتها في إعداد كوكبة من المتدربين المتميزين .

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن